الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العين يتفق مع مهاجم براغا ويلسون إدواردو

العين يتفق مع مهاجم براغا ويلسون إدواردو

ويلسون إدواردو. (الرؤية)

تحولت بوصلة نادي العين إلى البرتغال باتفاق سريع بين النادي والمهاجم البرتغالي الأنغولي الأصل ويلسون إدواردو (29 عاماً) لاعب نادي سبورتنغ براغا.

جاء ذلك بعد تعثر صفقة لاعب الأهلي السعودي سابقاً وآريس سالونيكا حالياً، أيوانيس فيتفاتزيديس في اللحظة الأخيرة بسبب التفاصيل المالية للعقد، ما دعا العين لترجيح كفة إدواردو بناءً على توصية مواطنه مدرب العين بيدرو إيمانويل الذي يعرف اللاعب وتابع سيرته ومساره في الدوري البرتغالي.

ومع رغبة اللاعب في خوض تجربة جديدة خارج القارة الأوربية، وجد العين ضالته في مهاجم يحظى بتزكية المدرب إيمانويل، ما سهل كثيراً من الأمور، خصوصاً أن اللاعب سيوقع كلاعب حر بلا قيمة انتقال، مثلما كان الحال في صفقة اليوناني فيتفا، الذي طلب ناديه مبلغاً كبيراً لإطلاق سراحه، رافضاً خيار السداد على دفعات.

تأسس إدواردو في أكاديمية سبورتنغ براغا، وأعير لفترات طويلة قبل أن يحط رحاله في قلعة براغا منذ 2015 ليخوض مع الفريق 154 مباراة أحرز فيها 46 هدفاً.

واللاعب يوفر للمدرب إيمانويل خيارات هجومية عدة بلعبه في مراكز الهجوم المختلفة كمهاجم صريح وكجناح. وسيحل إدواردو محل المجري جوجاك الذي انتهى عقده مع العين.