السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

قمة أمريكية في الجولة الثانية من منافسات يو إف سي

قمة أمريكية في الجولة الثانية من منافسات يو إف سي

من لقاء النيجيري كامارو عثمان والأمريكي خورخي ماسفيدال. (رويترز)

تنطلق الجولة الثانية لنزالات يو إف سي 251 التي تستضيف جزيرة ياس بأبوظبي حالياً جولاتها الأربع حتى 25 يوليو الجاري من تنظيم هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة وبمشاركة عدد من الأبطال العالميين في هذه الرياضة المثيرة.

وكانت الجولة الافتتاحية التي انطلقت الأحد 12 يوليو بـ13 نزالاً شهدت تنافساً قوياً بين الخصوم الذين جاؤوا من مختلف دول العالم، وكان أهمها نزال الأقوياء بين النيجيري كامارو عثمان والأمريكي خورخي ماسفيدال على لقب الوزن ثقيل المتوسط الذي حسمه كامارو لصالحه بإجماع الحكام ليربط الحزام الذهبي حول خاصرته بطلاً للعالم لبطولة يو إف سي لهذا الوزن.

وتنطلق الجولة الثانية في الثالثة من فجر الخميس بالنزالات التمهيدية قبل أن تنطلق جولة الأقوياء على الألقاب في السادسة صباحاً وتأتي قمة الجولة أمريكية خالصة بين دان إيج وكالفن كاتار على لقب وزن الريشة، وهي مواجهة من العيار الثقيل قياساً على ما يمتلكه البطلان من رصيد الخبرات والصولات والجولات السابقة، ولدى كاتار 26 نزالاً سابقاً ولدان إيج 16 نزالاً.

وتجمع المواجهة الأخرى ضمن جولة الفترة الثانية الحاسمة بين البرازيلي بيدرو مونوز والأمريكي فرانكي إدجار على لقب وزن الديك.

وستمكن جولة الخميس الجمهور العربي من مشاهدة ومؤازرة، ولو من على البعد، البطل التونسي منير اللزاز في مواجهته للغاني عبدالرزاق حسن على لقب وزن خفيف المتوسط، وضمن جولة الحسم في الفترة الثانية تأتي المواجهة النسائية المثيرة بين الأمريكية كارلا إسبارزا و البرازيلية مارينا رودريجيز على لقب وزن الريشة.