الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بينتو: أنا أكثر من يرغب بالذهاب إلى المونديال مع الإمارات

بينتو: أنا أكثر من يرغب بالذهاب إلى المونديال مع الإمارات

تقديم بينتو مدرباً لمنتخب الإمارات. (الرؤية)

قدم اتحاد الإمارات لكرة القدم مدرب الأبيض الجديد الكولومبي لويس بينتو، لوسائل الإعلام وذلك في مؤتمر صحافي الأربعاء بمقر اتحاد الكرة في دبي.

وقال بينتو في المؤتمر الصحافي إن تدريب منتخب الإمارات تحدٍّ جذاب ورائع وأنا أكثر من يرغب بالذهاب إلى كأس العالم مع الأبيض، مبيناً «رسالتي للاعبين أن التفكير ضروري بتحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022، وأعلم صعوبة المهمة لأننا سنواجه منتخبات قوية إلا أنني واثق من عزيمة وقدرة اللاعبين على تجاوزها والتواجد للمرة الثانية في كأس العالم».

وأوضح الكولومبي أنه حصل على معلومات كثيرة عن منتخب الإمارات، وتابع وحلل الكثير من مباريات المنتخبات العربية والآسيوية، «دولة الإمارات متطورة على كل المستويات وبشكل رهيب وكرة القدم يجب أن تواكب هذا النجاح، وأنا واثق من أننا سنسهم في تطوير منتخب الإمارات».

تطوير المنتخب

https://twitter.com/AlroeyaS/status/1285869450235977731

أشار مدرب منتخب الإمارات، «لدي الكثير من الملاحظات على الأبيض، والأهم كيف يؤدي المنتخب بشكل جماعي وأريد ترك بصمة خاصة وسأحاول تطوير الجانب التكتيكي للاعبين، وسنعمل على تطوير كل الجوانب خلال فترة الإعداد وسيكون التجمع الحالي فرصة طيبة للتعرف على اللاعبين عن كثب والعمل معهم عن قرب».

وأضاف «منتخب الإمارات يحتاج إلى تطوير على كل الجوانب وليس فقط في الشق الدفاعي، والأهم تأمين التوازن وكيفية الدفاع بأقل عدد من اللاعبين والهجوم بعدد أكبر دون فقدان التوازن، في كرة القدم لا تحقق النجاح إلا عندما تقترب من اللاعبين وأنا متحمس كثيراً لبداية المشروع الجديد، وأنا واثق أننا سنسهم في تطوير منتخب الإمارات».

مرحلة جديدة

أكد النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة يوسف حسين، أن الفترة المقبلة، تحمل تحديات من أجل تصفيات المونديال، والتي تحتاج إلى تكاتف الأندية والاتحاد والإعلام.

وكشف حسين، عن أن دولة البوسنة هي الأقرب لاستضافة معسكر الأبيض الخارجي في أغسطس المقبل، «ننتظر الموافقات النهائية بخصوص المباريات الودية من قبل منظم المعسكر».

معسكر

دخل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم الأربعاء في معسكر داخلي بمدينة العين ويستمر حتى الاثنين المقبل، ضمن الخطة المعتمدة من قبل لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد التي اعتمدت ثلاثة تجمعات للأبيض قبل استئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم2022 وكأس آسيا 2023.

وسيلعب منتخبنا أمام ماليزيا في الدولة في الثامن من أكتوبر المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة، على أن يواجه منتخب إندونيسيا خارج أرضه في 13 من الشهر نفسه، فيما سيلعب آخر مباراتين له في التصفيات على أرض الدولة أمام تايلاند في 12 نوفمبر وأمام فيتنام في 17 من ذات الشهر.