السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

محمد الكثيري: لا وجود للاعب موهوب بالمواي تاي.. التمارين تصنع بطلاً

محمد الكثيري: لا وجود للاعب موهوب بالمواي تاي.. التمارين تصنع بطلاً

محمد الكثيري في بطولة مواي تاي أبوظبي. (الرؤية)

قال اللاعب محمد الكثيري الفائز بالمركز الأول في بطولة مواي تاي أبوظبي أخيراً بمنتجع الفرسان في أبوظبي إنه لا وجود للاعب موهوب في المواي تاي وإنما التدريبات هي من تصنع بطلاً في اللعبة.

وشارك الكثير في 14 نزالاً، 3 خسارات و11 فوزاً، وحقق ذهبية بطولة البحرين المفتوحة للفنون القتالية 2018 كما فاز بالمركز الأول في بطولة زايد الرمضانية، والمركز الأول في البطولة العربية في الجزائر.

وكشف الكثيري عن أسرار الفوز ونقاط القوة التي استند عليها في ألقابه، وتحديداً في البطولة الخيرة بأبوظبي، من حيث الاستعداد المبكر من أجل خوض منافسات بطولة مواي تاي أبوظبي التي نظمها اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينغ، بمشاركة 22 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات.

واعتبر نزالات البطولة إعداداً جيداً للاستحقاقات القادمة، وذلك لأنها كانت حافلة بالإثارة والندية في ظل التزام الجميع بكل الإجراءات الاحترازية التي حرص الاتحاد على تطبيقها بدقة قبل وأثناء البطولة.

* حدثنا عن المستوى الفني للبطولة والصعوبات التي واجهتها للفوز؟

تميزت النزالات بالقوة والتكافؤ وكانت حافلة بالإثارة والندية وساعدتنا على مواصلة الإعداد الجيد للاستحقاقات القادمة، ولم يكن الفوز سهلاً، خاصة أن هناك منافسين ذوي خبرة أكبر وعلى مستوى عال جداً فنياً.

* كيف استطعت الفوز على الأوزبكي أبروربك مادامينبيكوف؟

اللاعب الأوزبكي من أفضل اللاعبين في وزن 57kg، وكان جداً حماسياً، والكثير كان ينتظره لأنه لاعب يتمتع باسم معروف جداً في هذه الرياضة وأنا لاعب مواطن والمواطنون نادرون في هذه اللعبة ووضعت هدفاً بأن أثبت أن اللاعب الإماراتي قادر على الفوز، والحمدلله فزت.

* كيف تصف مستوى اللاعب الإماراتي برياضة المواي تاي؟

مستوى اللاعبين في الإمارات تطور بشكل كبير في آخر سنتين وتحديداً منذ إنشاء اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ حيث قدموا الكثير للعبة ونجحوا في استضافة بطولة آسيا للمواي تاي والكيك بوكسينغ العام الماضي والسنة القادمة سيتم استضافة بطولة العالم للمواي تاي، وهذه البطولات تمنحنا فرصة الاحتكاك مع أبطال عالميين ونكتسب خبرات وتجارب كثيرة بفترة زمنية قصيرة ونطور مستوانا.

* هل هناك إعاقات تقف في طريق تحقيق بطولات عالمية؟

صعب حالياً ولكن على اللاعب الالتزام بالوقت الكافي للتمارين لأن رياضة المواي تاي تحتاج لتمارين مرتين في اليوم من ساعتين إلى 3 ساعات.

* نصيحة للاعبي المواي تاي؟

النصيحة هي كثرة التمارين، حيث لا وجود للاعب موهوب في المواي تاي بل التمارين هي ما يصنع بطلاً فيها، وقبل كل هذا احترام المنافس والوقت واللعبة والتواضع دائماً.