الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

قلق في كلباء من تأخر حسم هوية أجنبيي الفريق

قلق في كلباء من تأخر حسم هوية أجنبيي الفريق

من تدريبات اتحاد كلباء. (الرؤية)

أبدى لاعبو الفريق الأول بنادي اتحاد كلباء قلقلهم إزاء التأخر في الكشف عن هوية الأجنبييْن الآخرين، كون التعاقد معهما من وقت مبكر يسهم في الانسجام السريع بينهم، خصوصاً أنهم يشكلون قوة الفريق الضاربة وتعتمد عليهم جميع فرق المحترفين.

وأكدوا أن الاستقرار الفني للفريق انعكس إيجاباً على اللاعبين من خلال التدريبات الحالية بقيادة المدرب الأوروغوياني خورخي دا سيلفا، لافتين إلى أن ما ينقص الفريق هو غياب مركزي الأجنبيين، متمنين أن تتعجل إدارة النادي بالتعاقد معهما حتى يتسنى لهما المشاركة في البطولة الودية التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي من 18 إلى 27 أغسطس المقبل.

واعتبر لاعب اتحاد كلباء ناصر عبدالهادي أن الاستقرار الفني للفريق بقيادة خورخي دا سيلفا انعكس إيجاباً على نفسية اللاعبين من خلال جديتهم وعطائهم في التدريبات اليومية، باستثناء النقص في خانتي أجنبيي الفريق، «نتمنى أن تتعجل الإدارة في التعاقد معهما ليلحقا بالدورة الودية وتحقيق الانسجام قبل انطلاقة الموسم».

وأشار إلى أن معظم أوقات التدريبات يركز الجهاز الفني فيها على تمارين اللياقة البدنية وتقسيمات قليلة لمجموعات اللاعبين تطبيقاً لبروتوكول اتحاد الكرة حفاظاً على صحة الجميع، وهو الأمر الذي يؤثر على اللاعبين كون كرة القدم لعبة جماعية.

ورأى أن معسكر الفريق الداخلي يختلف بكل المقاييس عن الخارجي نظراً لخضوعهم إلى حصتين أو 3 حصص تدريبية يومياً بالمعسكرات الخارجية على عكس الأجواء هنا، خصوصاً في تلك الفترة التي ترتفع فيها درجات الحرارة والرطوبة، لافتاً إلى أن الجولتين الأولى والثانية ستكونان الأصعب في المنافسة.

من جانبه، يرى الدولي داوود علي أن أكثر الصعوبات التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي عدم اكتمال ملف الأجانب أصحاب الصوت القوي بالمنافسة، مؤكداً أن الإدارة لن تألو جهداً في البحث عن محترفين سوبر كما حدث في المواسم الماضية، وهم يعملون بصمت لاتخاذ الخيار الأنسب للنمور.

وأضاف «نحن نسير في الطريق الصحيح، تدريباتنا مستمرة سواء بالجيم أو التقسيمات الفردية والجماعية بالملعب، والمدرب يركز كثيراً على اللياقة البدنية، ومع مرور الوقت ستعود الحياة إلى طبيعتها كاملة»، لافتاً إلى أن عدم وقوع أي إصابات في الوقت الحالي أمر جيد مع الظرف الراهن الذي تعيشه جميع فرق الدوري.

من جهته، أكد وافد كلباء الجديد فهد سبيل أن طموحات إدارة النادي واللاعبين الوصول إلى مراكز متقدمة بمسابقة الدوري والمنافسة على بطولتي كأس الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً سعيهم الجاد من خلال التدريبات وبذل أقصى الجهود لتحقيق هدف الإدارة.

وأضاف«اشتقنا إلى الكرة والملاعب وصوت الجماهير، وجميع اللاعبين لديهم رغبة كبيرة في انطلاقة الموسم وخوض المباريات الرسمية لتعويض التوقف الطويل للمسابقة» مشيراً إلى أن الأجواء إيجابية ويفتقدون وجود الأجانب الأربعة، متمنياً انضمامهم عاجلاً لخلق توليفة سريعة قبل بداية الموسم.