السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بطولة الإمارات للكيك بوكسنغ 18 سبتمبر المقبل

بطولة الإمارات للكيك بوكسنغ 18 سبتمبر المقبل

من بطولات الكيك بوكسينغ السابقة. (الرؤية)

تنطلق بطولة الإمارات K1 للكيك بوكسنغ للمحترفين من تنظيم اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنغ، وهي البطولة التي تقام لأول مرة على مستوى دولة الإمارات 18 سبتمبر المقبل بمنتجع نادي الفرسان بأبوظبي بمشاركة عالمية ومحلية لنجوم اللعبة الذين حصدوا الكثير من الألقاب الإقليمية والدولية.

وجاء الإعلان عن إقامة البطولة خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة طارق المهيري بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية.

و أكد المهيري حرص الاتحاد على تنفيذ كافه الإجراءات الاحترازية قبل انطلاق البطولة، وإجراء فحص كوفيد-19 لجميع المشاركين وفقاً للضوابط الصحية، والتأكد من سلامتهم قبل وبعد منافسات البطولة.

ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً للمشاركة، علماً بأن الفترة الأولى من التسجيل شهدت مشاركة لاعبين محترفين، ما يسهم في ارتفاع مستوى البطولة التي يشرف على إدارة مبارياتها طاقم تحكيم إماراتي ممن لديهم الخبرة الكافية لإدارة مثل هذه البطولات، ما يسهم في إضافة خبرات دولية جديدة لرصيدهم، بفضل المشاركة المميزة من اللاعبين المحترفين.

وأضاف المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة أن منافسات البطولة سيتم بثها عبر التطبيق الإلكتروني UAM، والذي أصبح الوسيلة المعتمدة لجميع أنشطة وأجندة الاتحاد وكافة أخبار الاتحاد، إضافة إلى معرض صور لمختلف بطولاته وأنشطته، وعبر قناة اليوتيوب وصفحة الفيسبوك وبمختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

وقال المهيري إن الهدف من إقامة هذه البطولات اكتشاف عناصر جديدة في رياضة المواي تاي والكيك بوكسنغ بهدف ضمهم إلى تشكيلة المنتخب الوطني لتمثيل الدولة في المحافل الإقليمية والدولية، وأيضاً لاكتساب خبرات جديدة ورفع مستوى اللاعبين.

ويسبق البطولة إقامة دورة للحكام بإشراف دولي، كما أن هناك خطة من قبل الاتحاد لمزيد من الاهتمام في الموسم الجديد بالمراحل السنية، وتتجه النية لإقامة بطولات على مستوى المناطق على مستوى الدولة بهدف اكتشاف المواهب لمزيد من الاهتمام.