الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أخطبوط الجوجيتسو يقطع 120 كم أسبوعياً بالدراجة لاستعادة لياقته

أخطبوط الجوجيتسو يقطع 120 كم أسبوعياً بالدراجة لاستعادة لياقته

جاسم سعيد. (الرؤية)

وضع لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة للجوجيتسو جاسم سعيد الملقب بـ«أخطبوط الجوجيتسو» برنامجاً مكثفاً لنفسه قبل انطلاقة التدريبات الرسمية من قبل اتحاد اللعبة المحلي استعداداً للمنافسات الرسمية محلياً وخارجياً.

واشتمل برنامجه على ممارسة عدد من الرياضات أبرزها قطع مسافات طويلة بالدراجة تصل إلى 120 كيلومتراً في الأسبوع، إلى جانب ممارسة السباحة والجري وتمارين الفنون القتالية بهدف استعادة لياقته البدنية استعداداً لبطولة العالم نوفمبر المقبل في أبوظبي.

وأكد اللاعب سعيه الجاد لنيل الذهب من خلال جاهزيته لبطولة العالم المقبلة طوال فترة توقف النشاط الرياضي بجانب الإعداد للاستحقاقات الخارجية والمتوقعة (5 بطولات خارجية ومثلها محلية)، لافتاً إلى أنه يدخل جميع المنافسات لنيل الذهب وليس غيره معتبراً أن الميداليات البرونزية والفضية ليست بإنجاز في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها بمرحلة الإعداد.

وحصد سعيد خلال مسيرته برياضة الجوجيتسو التي تجاوزت العشر سنوات 86 ميدالية ذهبية، و30 فضية و25 برونزية.

وأضاف «ننتظر الإعلان من قبل اتحاد اللعبة عن عودة التدريبات الرسمية خلال اجتماع الأسبوع المقبل إضافة إلى تحديد موعد البطولات المحلية، والنظر في المسابقات الخارجية»، مشيراً إلى أن تركيزهم حالياً على بطولة العالم بأبوظبي كونها الوحيدة التي تم تحديد موعد انطلاقتها.

وطالب لاعب المنتخب لاعبي الجوجيتسو بأهمية ممارسة اللعبة يوميا ولو ساعة وعدم التوقف خصوصاً أن ظروف كورونا فرضت على الجميع التدريب الفردي وهو غير كاف للدخول في أي منافسات وللعبة تعتمد بالأساس على الاحتكاك.

ويتمنى سعيد أن يحذو حذو أصحاب الحزام الأسود ومؤسسو اللعبة بالدولة فيصل الكتبي، يحي الحمادي، وطالب الكربي أبطال المنتخب، مشيراً إلى أنه يلعب بالحزام البنفسجي حالياً، وعقب بداية الموسم الجديد سيرتدي البني بناء على تقييم مدرب المنتخب بعد ارتفاع المستوى الفني والإنجازات التي حققها خلال الموسم المنصرم.