الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«رمال كاليفورنيا» بطلة كأس الوثبة في «غولدن جيت»

«رمال كاليفورنيا» بطلة كأس الوثبة في «غولدن جيت»

سباق سان سيباستيان. (الرؤية)

هزمت المهرة «رمال كاليفورنيا» منافسيها في الجولة الـ27 من كأس الوثبة ستاليونز أمس الأحد على مضمار غولدن جيت الأمريكي، ضمن النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

واجتمعت 7 خيول في سن 3 سنوات فما فوق، لسباق الجولة (27)، على الأرضية الرملية لمسافة 1200 متر، وسيطرت فيه «رمال كاليفورنيا» على السباق من البداية إلى النهاية محققة زمناً قدره 1:19:81 دقيقة.

وحصدت البطلة المنحدرة من نسل «بيرننج ساند» والبالغة من العمر 4 سنوات، الفوز بفارق 6 أطوال عن وصيفها «دجودجو» بقيادة سلفيو امادور، وبإشراف ابل بورج، فيما جاء ثالثاً «ساند كانيون» بقيادة كريستوبال هيريرا، وإشراف تيري ايتون.

يذكر أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي للمهرة غير المهزومة في سباق كأس الوثبة ستاليونز في أمريكا.

واحتضن مضمار بومبادور الفرنسي، الجولة (25) من سباق كأس الوثبة ستاليونز (بري دانباك) لمسافة 1700 متر، البالغة جائزته 12 ألف يورو، والتي شاركت فيها 10 خيول عربية أصيلة في سن 4 سنوات فما فوق.

واستضاف مضمار سان سيباستيان الإسباني، الجولة (26) من سباق كأس الوثبة لمسافة 1500 متر، البالغة جائزته 8400 يورو، التي أقيمت بمشاركة 6 خيول في سن 4 سنوات فما فوق.