السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ميسي بطل كأس رئيس الدولة في بلجيكا

ميسي بطل كأس رئيس الدولة في بلجيكا

توج الجواد ميسي بلقب النسخة الـ27 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة على مضمار وارجيم في بلجيكا أمس الأول الاثنين.

وقطع البطل «ابن داحس» مسافة السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر جروب «3» بزمن 1:46:82 دقيقة، وذلك بإشراف مالكه ومدربه فيدو كيرسميكرس وقيادة الفارس جنتي مارين.

وحل في المركز الثاني فريدي باي، وجاء ثالثاً كونشيتا دي أيه في السباق الذي شهد مشاركة 12 خيلاً في تحدي القمة البلجيكية التي شهدت حالة تصادم طفيفة في عمق المستقيم عند منعطف النهاية بين ماكالان وكونشيتا استفاد من خلالها الجواد ميسي وأصحاب المقدمة.

وتميز السباق بمشاركة أفضل إسطبلات الخيل العربية في بلجيكا وأوروبا من عمر 4 سنوات فما فوق، وبلغت قيمة جوائز السباق 30 ألف يورو.

وأقيم السباق برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأعرب مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية فيصل الرحماني عن سعادته بنجاحات سباق المحطة البلجيكية الذي أقيم للعام الخامس على التوالي، مبيناً أن الحدث يواصل رحلة حصاد الإنجازات امتداداً لمسيرته التاريخية وسمعته المرموقة ومكانته الكبيرة التي تشهد لها المضامير العالمية.

وقال: «شهد لقاء القمة البلجيكية تنافساً كبيراً وإثارة قوية بين مجموعة الخيول الطامحة لإحراز اللقب وانعكست على السباق بشكل مباشر، ما يؤكد المشاركة الثرية من قبل مرابط الخيل العربية في بلجيكا وأوروبا وحرصها على الدفع بأهم الأسماء في سباق الكأس الغالية»، مضيفاً: «استمرارية الحدث ساهمت وبصورة مهمة في ظل الظروف الاستثنائية التي نشهدها في العام الحالي والتي يمر بها العالم من ترسيخ رسالة الإمارات وحرصها ومواصلتها لدعم ملاك ومربي الخيل العربي في كل دول أوروبا والعالم».