الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

غياث لجودلفين أفضل الخيول عالمياً

غياث لجودلفين أفضل الخيول عالمياً

غياث الأعلى تصنيفاً. (الرؤية)

حصد الجواد «غياث» لجودلفين أفضل علامة في العالم بعد الهيمنة الدولية وأثبت أنه يستحق التقدير، بعد أن أكسبه أداؤه اللافت في جودمونت إنترناشونال في يورك رقماً جديداً في مسيرته المهنية في تصنيفات سباقات ريسنج بوست.

وكان نجم جودلفين حقق فوزه الثالث في سباقات الفئة الأولى هذا الموسم، لينال تصنيفاً قدره 131، وهو ثاني أفضل رقم منذ عام 2015، إلى جانب «كراكسمان»، وأقل برطل واحد عن «جولدن هورن» بطل الديربي الإنجليزي 2015.

وأعجب دومينيك جاردينر هيل رئيس فنيو التكافؤ، بعلامة «غياث»، وأشار إلى أنه قدم أفضل عرضين في العالم هذا العام، وقال إن «علامته الجديدة تحسنت في سباق جودمونت إنترناشونال خلال هذا القرن، مقابل فرانكل (140) وسخي (133) نقطة».

وتصدر «غياث» بشكل واضح جائزة أفضل حصان في كارتييه لهذا العام،، وأصبح نجم جودلفين أول حصان يصل إلى علامة القرن في ترتيب حصان العام هذا الموسم برصيد 102 نقطة، بعد تفوقه بفارق 3 أطوال عن «ماجيكال» ليتبع فوزه في كأس التتويج والاكليبس.

وأقرب منافس لـ«غياث» ابن «دباوي» هي المهرة «لوف»، التي حصدت حتى الآن 96 نقطة، بعد فوزها الثالث على أعلى مستوى هذا الموسم في الفئة الأولى بعد المجد الكلاسيكي في 1000 جينيز والأوكس.

وتعادلت 3 خيول بالمركز الثالث، بما في ذلك «فانسي بلو» التي كانت يقود الترتيب قبل مهرجان إيبور، وانضم إليها «بطاش» عند علامة 80 نقطة، الذي سجل نجاحاً متتالياً في سباق نونثورب، إلى جانب «ماجيكال».