الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

لوفانور عميد أجانب دورينا وميونيج ثانياً والبخيت ثالثاً

لوفانور عميد أجانب دورينا وميونيج ثانياً والبخيت ثالثاً

لوفانور. (الرؤية)

يعتبر البرازيلي الأصل المولدوفي الجنسية (لوفانور هنريكي)، أقدم المحترفين الأجانب في دوري الخليج العربي، وذلك بعدما استمرت مسيرته في ملاعب دورينا للعام السابع على التوالي، بعدما انضم إلى نادي الشباب سابقاً (شباب الأهلي حالياً)، في أغسطس 2014، حيث قضى 6 أعوام دافع خلالها عن شعار الناديين، وحقق فيها العديد من الإنجازات.

ويستعد لوفانور (30 ربيعاً) لتقديم نفسه، بشكل جديد في عامه السابع بدورينا مع نادي الوحدة الذي تعاقد معه مؤخراً لمدة موسم قابل للتجديد، لا سيما أنه صقل تجربته في دوري الخليج العربي، بعدما زار شباك أغلب الفرق في الفترة السابقة، ليشكل انضمامه دفعة قوية لخط مقدمة العنابي باكتساب مهاجم قناص.

لي ميونيج:



يأتي بعد لوفانور في المرتبة الثانية لقائمة أقدم 5 أجانب في دورينا، العائد مجدداً إلى دورينا عبر بوابة نادي الوحدة الكوري الجنوبي لي ميونيج جو، الذي انضم لأول مرة لدورينا في يونيو 2014، عندما وقع مع نادي العين عقداً لمدة 3 سنوات، انتهت في 2017، ليغادر إلى بلاده لأداء الخدمة الوطنية.

وعاد لي ميونج (30 عاماً) مجدداً للظهور في دورينا بعد أن تعاقدت معه إدارة نادي الوحدة في ديسمبر 2019، بعقد يمتد حتى 2022، ليكون ثاني ظهور له في دوري الخليج العربي.

وسيبلغ عدد السنوات التي سيلعبها لي ميونيخ في دورينا حتى نهاية عقده مع العنابي 5 مواسم ونصف.

ياسين البخيت:

وحل ثالثاً، الدولي الأردني ياسين البخيت الذي يستعد لدخول عامه الخامس في دوري الخليج العربي، عبر بوابة نادي الظفرة الذي تعاقد معه بعد إنهاء عقده من قبل إدارة اتحاد كلباء في الموسم الماضي.

وانضم البخيت لأول مرة للدوري الإماراتي في مايو 2016، بعدما تعاقدت معه إدارة نادي حتا الصاعد وقتها إلى دوري المحترفين، قادماً من ناديه الفيصلي الأردني.

ودافع البخيت في الإمارات عن شعار أندية (حتا، دبا الفجيرة، اتحاد كلباء، الظفرة).

كايو لوكاس:

يأتي رابعاً من حيث الأقدمية في دوري الخليج العربي للموسم المقبل، لاعب الشارقة الحالي والعين سابقاً البرازيلي كايو لوكاس الذي لعب للعين 3 مواسم متتالية في الفترة من 2016 وحتى 2019، رافضاً تجديد عقده ليذهب إلى بنفيكا البرتغالي بعقد يمتد حتى 2024، إلا أنه فشل في ترك بصمته مع الفريق؛ ليعود سريعاً مرة أخرى للدوري الإماراتي متعاقداً في ديسمبر الماضي مع الشارقة لمدة 18 شهراً، لتصل المدة الإجمالية التي سيقضيها لوكاس في ملاعبنا إلى 4 مواسم ونصف، حتى نهاية عقده مع الشارقة الذي ينتهي في ديسمبر 2021.

ويلتون سوايز:

جاء في المرتبة الخامسة لأقدم 5 أجانب في دورينا، محترف الشارقة العائد إليه بعد موسم قضاه في الوصل البرازيلي ويلتون سواريز (33 ربيعاً)، الذي يتأهب لخوض موسمه الرابع في دوري الخليج العربي، بعد أن قضى 3 مواسم سابقة اثنين مع الشارقة (2017 - 2018، 2018 - 2019) وواحد مع الوصل (2019 - 2020)، والآن يعود مرة أخرى لناديه الشارقة للعب موسمه الرابع، بعد أن تعاقدت معه إدارة الملك بنحو مفاجئ لتعويض غياب البرازيلي جوناثاس الذي أصيب في مباراة ودية مع النصر، ويحتاج لفترة علاج تزيد عن 3 أشهر.