الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

البرازيلي ليوناردو.. صداع في رأس شباب الأهلي

البرازيلي ليوناردو.. صداع في رأس شباب الأهلي

البرازيلي ليوناردو. (من المصدر)

منذ انضمامه إلى نادي شباب الأهلي في مطلع الموسم الماضي، ظل البرازيلي ليوناردو دا سوزا، صداعاً في رأس شباب الأهلي، لعدة أسباب أبرزها غيابه الدائم عن المشاركة في المسابقات الرسمية.

ولعب البرازيلي عدداً محدوداً من المباريات، بسبب الإصابات الطويلة التي عانى منها، والعقوبات الانضباطية كذلك، إذ تعرض للإيقاف لأربع مباريات مع الغرامة 200 ألف درهم، في الموسم الماضي، لتعمده دهس مدافع العميد محمد عايض خلال مباراة فريقه مع النصر في الجولة الخامسة من الدوري.

وافتقد شباب الأهلي كذلك جهود البرازيلي في مباريات عدة قبل إيقاف الدوري في مارس المنصرم بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث غاب في مباريات الفريق أمام عجمان، والظفرة والوحدة في الدوري، ومواجهة اتحاد كلباء في كأس الخليج العربي.

صدمة جديدة

قبل مغادرة بعثة شباب الأهلي، الخميس، إلى الدوحة للمشاركة في دوري أبطال آسيا، كان عشاق الفريق وإدارته على موعد مع صدمة جديدة في مسلسل ليوناردو.



وأعلن الجهاز الفني قائمة الفريق الآسيوية بدون ورد اسم اللاعب، نسبة لإصابته على مستوى الكاحل، علماً بأنها إصابة خطيرة وتحتاج إلى وقت طويلة للتعافي، ما يعني أن موسم اللاعب الجديد 2020 - 2021، قد يكون انتهى قبل أن يبدأ.



يأتي ذلك بالرغم من كون اللاعب عائداً للتو من إصابة طويلة توقف على إثرها عن المشاركة منذ فترة ليس بالقصيرة، واستغل فترة توقف النشاط بسبب فيروس كورونا للتعافي منها، إلا الفريق لم يستفد منه في أي استحقاق رسمي، لتعاوده لعنة الإصابات مرة أخرى.



وبهذا الوضع، تكون إدارة شباب الأهلي، دخلت في مأزق جديد، يتطلب منها البحث عن لاعب أجنبي يسجل في خانة ليوناردو، وبمواصفات محددة أهمها أن يكون قادراً على منح الفريق الأفضلية الهجومية، في ظل افتقاد الأرجنتيني كاراتابيا الذي صرفت إدارة الفريق النظر عن تجديد استعارته لموسم جديد بسبب مغالاة إدارة ناديه الإسباني.



عدم انضباط

ويملك ليوناردو (28 عاماً) سجلاً حافلاً بعدم الانضباط سواء داخل الملعب أو خارجه، لعدم قدرته على ضبط نفسه، والإيفاء بالالتزامات المفروضة عليه، حيث تعرض لأكثر من عقوبة انضباطية عندما كان يلعب في الدوري السعودي مع النادي الأهلي قبل 3 سنوات من الآن.



وعوقب البرازيلي في 12 ديسمبر 2017 من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإيقاف مباراتين لاعتدائه على لاعب منافس خلال تعادل فريقه 2-2 مع أحد في الدوري السعودي، بجانب الغرامة المالية وقدرها 20 ألف ريال.



وفي ديسمبر 2017، أعلنت إدارة النادي الأهلي عن تغريم اللاعب البرازيلي ليوناردو دي سوزا وذلك بسبب حصول اللاعب على إجازة خاصة لإنهاء بعض الارتباطات في البرازيل وعدم عودته في الوقت المحدد، وخصوصاً أنها المرة الثانية التي يكرر فيها الموقف نفسه.



وكان ليوناردو تعرض أولاً للخصم من مرتبه الشهري مطلع نوفمبر 2017 إثر تأخره عن العودة إلى جدة بعد الإجازة الممنوحة التي مُنحت للاعبين كافة، وغيابه عن حصتين تدريبيتين عقب الإجازة.



وانضم في 2018 لنادي الوحدة بعقد يمتد لموسمين إلا أنه فسخه في الموسم الثاني، والتحق بنادي شباب الأهلي في مشهد دراماتيكي.



وبتاريخ 6 يوليو 2019 أعلن نادي الوحدة الإماراتي عن تعرض المحترف ليوناردو لإصابة خفيفة خلال التدريبات ضمن الاستعدادات للموسم الماضي، ليتعافى منها ويغادر النادي نحو وجهته الجديدة الفرسان.