الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«غياث» يتصدر تصنيفات جوائز كارتييه العالمية

«غياث» يتصدر تصنيفات جوائز كارتييه العالمية

غياث أعلى الخيول تصنيفاً في العالم. (من المصدر)

واصل الجواد «غياث» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي تصدر ترشيحات الفوز بجائزة كارتييه المرموقة لأفضل الخيول في العالم، برصيد 118 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الفرس «ماجيكال»، قبل انتهاء المسابقة في نهاية هذا الموسم.

وتأتي في المركز الثاني برصيد 112 نقطة «ماجيكال» الفائزة بـعدة سباقات في الفئة الأولى، متضمناً شامبيون ستيكس، فيما تأتي في المركز الثالث برصيد 96 نقطة، المهرة الكلاسيكية «لوف» وكلاهما بإشراف المدرب الأيرلندي إيدن أوبراين.

ويأتي في المركز الرابع برصيد 92 نقطة ممثل جودلفين الآخر «بارني روي» الفائز بسباق غروسير بري فون بادن، تليهم في المركز الخامس البطلة الكلاسيكية «فانسي بلو» برصيد 88 نقطة.



وجلبت عطلة نهاية الأسبوع الأيرلندية أيضاً تغييرات في قسم الخيول الناشئة، حيث أدى فوز «شيل» بسباق موغلير ستد ستيكس إلى رفع رصيدها إلى 48 نقطة في فئة المهرات جنباً إلى جنب مع «كامبنيللي».


ورفع أداء «ثاندر مونز» المثير في ناشونال ستيكس رصيده إلى 32 نقطة في فئة الأمهار، إلى جانب «ناندو بارادو» الفائز بكوفنتري، وبطل نورفولك «ذا لير جيت»، فيما يتصدر القائمة «لاكي فيجا» الفائز بفينيكس ستيكس بـ40.

ولا يزال بيناتوبو (72) يتصدر بالاس بيير (64) في فئة الأمهار البالغة من العمر 3 سنوات، في حين أن بطاش (80) يتفوق على دريم أوف دريمز، وغولدن هورد (48) في فئة السرعة.

وفي فئة التحمل لا يزال ستراديفاريوس (64) يتصدر «نايف روود» (44).