السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عين الزعيم على نقاط السد في دوري الأبطال

يواجه العين، مساء غد الجمعة، فريق السد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتعتبر المباراة فرصة أخيرة للعين بطل نسخة 2003، ووصيف 2005 و2016، ولا بديل له عن الفوز للبقاء في البطولة للاستمرار في أدوارها المقبلة.

ويدخل العين المواجهة برصيد نقطة حققها الفريق بتعادله مع السد 3-3 في الجولة الثالثة، الثلاثاء الماضي، حيث قدم الزعيم العيناوي أداءً رائعاً أنعش به الآمال بإمكانية خطفه لإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة، لذلك لا سبيل أمام العين إلا الفوز على السد وبلوغ النقطة الرابعة على حساب منافس مباشر يمتلك 5 نقاط في رصيد وانتظار الجولتين الأخيرتين أمام سيباهان والنصر.

ويتوقع أن يدفع مدرب العين بيدرو إيمانويل بتشكيلة المباراة السابقة، مع تغييرات طفيفة على مستوى خط الوسط بهدف تعديل الوضعية الدفاعية بالدفع بلاعب ارتكاز إضافي مع برمان الذي كان وحيداً في وسط العين الدفاعي، وهناك عدة أوراق من بينها يحيى نادر، وربما يلجأ للدفع بسعيد جمعة في الدفاع وتقديم الياباني شيوتاني للوسط.

وأكد إيمانويل عزمهم على تقديم الأفضل والظهور المشرف لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل للمرحلة التالية عن المجموعة الرابعة: «وعدنا الإدارة والجماهير على إظهار روح التحدي والقتال، وندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة وفرصنا حاضرة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني».

وأشار في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن مباراتهم الماضية مع السد جاءت جيدة بعد توقف استمر نحو 7 أشهر، متوقعاً الأداء نفسه في مواجهة الجمعة، لأنهم يعلمون كيف يلعب المنافس، «لدينا أسلوبنا الخاص ونثق بمقدرتنا على تحقيق أهدافنا».

ورداً على سؤال حول مدى جاهزية العين للتحدي الجديد في غضون 3 أيام أمام المنافس نفسه، قال إيمانويل: «المتطلبات الرئيسية متوافرة لمتابعة مواجهة ممتعة وحماسية من الجانبين وكلا الفريقين على معرفة جيدة ببعضهما البعض، ولدينا خطتان بل 3 في كل مواجهة، لأنه خلال المباريات هناك مراحل ولحظات تتطلب التكيف معها فنياً، ونسعى إلى أن نكون جيدين في كل مراحل اللعبة».

الفوز لا غير

أكد لاعب العين ويلسون إدواردو، أن المستوى الذي قدمه فريقه في المباراة الماضية من دوري أبطال آسيا كان جيداً.

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: «ندخل مواجهة الجمعة بالرغبة نفسها في تقديم الأداء الجيد، وإظهار روح التحدي والقتال حتى نتمكن من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث».

وشدد إدواردو على أنهم سيدخلون المباراة بهدف الفوز والتسجيل على مرمى المنافس، «سنقدم أفضل ما لدينا من أجل إسعاد جمهور العين، ونحن قادرون على تحقيق طموحاتنا بالإصرار والثقة واحترام طموحات المنافس، ولن ندخر جهداً من أجل تحسين موقعنا على لائحة جدول ترتيب المجموعة الرابعة».