الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

باختاكور يعطل مسيرة شباب الأهلي الآسيوية ويفرض عليه التعادل

باختاكور يعطل مسيرة شباب الأهلي الآسيوية ويفرض عليه التعادل

من مباراة الأهلي وباختاكور. (الرؤية)

أوقف باختاكور الأوزبكي سلسلة انتصارات شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا، وذلك بفرض التعادل السلبي عليه، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت لحساب الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية للآسيوية.

وكان الفرسان حقق فوزين متتاليين على شاهر خودرو مرتين، في الجولتين الثالثة والرابعة.

ورفع شباب الأهلي رصيده للنقطة السابعة مبقياً على حظوظه في التأهل للدور الثاني، إلا أنها فعلياً تعتبر ضعيفة جداً، حيث يواجه باختاكور (8 نقاط) متذيل المجموعة شاهر خودرو في ظل أفضلية وقوة الفريق الأوزبكي مقارنة بشاهر خودرو وفي حال تحقيقه للفوز عليه يقفز للنقطة 11 ويتأهل برفقة الهلال السعودي، حتى وإن خسر من شباب الأهلي في لقاء الجولة الختامية لدور المجموعات.

وبدأ شباب الأهلي المباراة بحذر دفاعي شديد معتمداً على المرتدات في الشوط الأول، وذلك ضمن خطة مدربه الإسباني جيرار زاراغوسا بالخروج متعادلاً، ومن ثم يعمل على تغيير الخطة في الحصة الثانية لتكون هجومية مثلما فعل في المباراتين السابقتين أمام شاهر خودرو الإيراني واللتين كسبهما شباب الأهلي.

ووقف حارس شباب الأهلي ماجد ناصر سداً منيعاً أمام عدد من الهجمات الخطيرة لفريق باختاكور، حيث ظهر قلب الأسد في أكثر من هجمة متمركزاً بشكل صحيح منقذاً فريقه من أهداف محققة، ليكون أحد نجوم المباراة من جانب الفرسان.

ومع بداية الحصة الثانية، أجري زاراغوسا عدة تبديلات دفعة واحدة بخروج حارب سهيل ودخول محمد جمعة، وخروج عبدالله النقبي الذي حل مكانه الأوزبكي عزيز جانييف، وعيد خميس الذي نزل في مكانه أحمد العطاس، إلا أنه غادر سريعاً بعد إصابته ليدخل بديلاً عنه الإسباني بيدور كوندي.

وشهد ربع الساعة الأخير تكثيفاً لهجمات شباب الأهلي بغية خطف هدف يهدي الفوز للفرسان ويعزز حظوظهم في خطف البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني من دوري أبطال آسيا، لكن دون نجاح.