السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«كنغ مونلو» بطل كأس الوثبة في بوردو

فرض الجواد «كنغ مونلو» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، بإشراف إليزابيث بيرنارد، وقيادة أنتوني كراستوس، سيطرته المطلقة، بفوز مستحق وسهل في سباق كأس الوثبة ستاليونز أمس الثلاثاء على مضمار بوردو الفرنسي، ضمنالنسخة 12 من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للترويج للخيول العربية الأصيلة، وزيادة اهتمام الملاك والمربين بها على الساحتين المحلية والعالمية.

وجاء السباق البالغ طوله 1900 متر بمشاركة 11 متنافساً، وتقدم الركب المتحدي «جنرال سكوت» يليه «غافرا دو بروجريه» ثم «نيار عذبة» فيما كان «كنغ مونلو» يحتل المركز الرابع متحيناً الفرصة للانقضاض على الصدارة.

وبسط «كنغ مونلو» سيطرته المطلقة على مجريات السباق اعتباراً من عمق المستقيم، بالرغم من المحاولات المستميتة التي قامت بها الخيول المنافسة، إلا أن البطل تمتّع بالوتيرة الأسرع على الإطلاق ليسجل فوزه الثاني في تاريخه السباقي.

وجاء فوز البطل البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «جلنار الخالدية» والفرس «إشراف» ابنة «إيزيل» بفارق 3 أطوال عن «بهجة» للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف شارل غوردين، وقيادة كليمنت ميريل، مسجلاً زمناً قدره 2:19:91 دقيقة.