الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الجمعة.. انطلاق بطولة محاربي الإمارات في دبي

تنطلق بطولة "محاربي الإمارات" لفنون القتال المختلطة في نسختها الـ13 بعد غد الجمعة في قاعة فندق سيزر بالاس بجزيرة بلو ووترز بدبي.

وكانت البطولة انطلقت لأول مرة عام 2012 بمشاركة من مختلف مقاتلي الفنون القتالية المختلطة العالميين.

وتتضمن البطولة 13 نزالاً قوياً بين 26 مقاتلاً من 21 دولة، حيث سيشهد النزال الرئيس أول دفاع للعملاق البريطاني تشي لويس باري (0-8) عن لقبه في وزن الثقيل ضد أقوى الخصوم الذين واجههم حتى الآن البرازيلي المخضرم فابيو ملدنادو (14-26) صاحب الخبرة والباع الطويلين في القتال على مختلف الحلبات.


ويشهد النزال الرئيس المشترك مواجهة حامية بين مقاتليَن يتمتعان بمستوى فني متقدم للغاية هما الداغستاني إسلام محمدوف (1-18) قريب النجم حبيب نور محمدوف وزميله في التدريب ضد الكوري الجنوبي كيونغ بيو كيم (2-9)، حيث يسعى محمدوف من خلال هذه المواجهة إلى استعادة سلسلة انتصاراته المتتالية بعد أن انتهى نزاله الأخير بالتعادل في أكتوبر الماضي بعد 17 انتصار متتالٍ.


ولا تكتمل نزالات محاربي الإمارات بغير مشاركة العنصر النسائي، حيث تحتوي بطاقة القتال على نزالين في فئة النزال أولهما نزال بين وجهين جديدين يشاركان لأول مرة في البطولة بين اليونانية كريستينا ستليو (3-6) والأسترالية كيسي أونيل (0-4)، وفي ثاني المواجهات النهائية تعود الفرنسية مانون فيورو (1-5) بعد أن قدمت واحدة من أقوى النزالات في تاريخ البطولة خلال النسخة 12 الماضية عرضت من خلاله مزيجاً بين المهارة الفنية والقوة البدنية والقدرة على التحكم في وتيرة النزال، وتلتقي فيورو هذه النسخة بالهولندية نعومي تتاروغلو (2-3).

وبعد تعرضه لإصابة تدريبية حالت بينه وبين القدرة على المشاركة في هذه النسخة، تم استبدال الكاميروني جوريس ديا (2-7) بالكازاخستاني تقسيم زابيتوف صاحب السجل الاحترافي النظيف بواقع 7 انتصارات وصفر هزائم، ليواجه المغربي خافيير علوي (2-10) المنتمي إلى نادي ترايستار بكندا تحت قيادة المدرب المخضرم فراس ذهبي الذي تخرج من تحت يده باقة من ألمع نجوم يو إف سي على رأسهم جورج سان بيير وروري مكدونالد وكيفين لي وغيرهم الكثير.

وفي عودته لحلبة محاربي الإمارات، يواجه الكويتي صاحب الشعبية الجارفة في الوطن العربي عبد الله البوشهري (1-7) أقوى خصومه على الإطلاق حتى الآن وهو الأيرلندي دين باري (1-2) بطل الكيك بوكس العالمي الأسبق.