الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تألق لاعبي الأبيض في الآسيوية يطمئن بينتو

تألق لاعبي الأبيض في الآسيوية يطمئن بينتو

بينتو ولاعبي منتخب الإمارات. (الرؤية)

منحت مشاركة أندية (العين، الشارقة، شباب الأهلي دبي) في دوري أبطال آسيا، التي انتهت مؤخراً مدرب منتخب الإمارات الكولومبي لويس بينتو فرصة جيدة للوقوف على مستويات لاعبي الأبيض، تحديداً المستدعون للتجمع الخارجي، وكذلك اكتشاف عناصر جديدة يمكن ضمها لتجمع الأبيض المنتظر في أكتوبر المقبل.

وشهدت مباريات دور المجموعات الآسيوي تألق بعض العناصر السابقة في قائمة المنتخب، الأمر الذي يفتح الباب أمامها للعودة مجدداً، منهم ثنائي الشارقة سيف راشد ومحمد عبدالباسط اللذان ظهرا بشكل مميز في مباريات الملك في الآسيوية، إلى جانب عودة محتملة للحارسين عادل الحوسني وماجد ناصر بعد بروزهما بشكل مميز.

إلى جانب تلك الأسماء أبرزت الآسيوية مواهب جديدة صغيرة يمكن الاستفادة منها مستقبلاً في تدعيم خطوط المنتخب، وهم ثلاثي شباب الأهلي دبي (حارب سهيل، محمد جمعة، عيد خميس)، إضافة للاعب خط وسط الشارقة ماجد سرور.

وبعث تألق بعض عناصر المنتخب الأساسيين في الآسيوية الاطمئنان لقلب المدرب بينتو قبيل التجمع القادم، خصوصاً في خط الدفاع حيث ظهر الثلاثي يوسف جابر وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس، بصورة مميزة وأسهموا بدور كبير في تأمين شباك الفرسان ووصوله إلى دور الـ16 وخروجه بركلات الترجيح أمام الأهلي السعودي بالرغم من تقدمهم في العمر.

وفي السياق نفسه، تابع بينتو بقية العناصر التي لم تشارك أنديتها في منافسات الآسيوية، من خلال المباريات الودية التي تخوضها الأندية حالياً استعداداً لانطلاقة الموسم الكروي الجديد 2020-2021.

وكان منتخب الإمارات اختتم معسكره الخارجي الأول تحت قيادة المدرب الكولومبي الجديد في 25 أغسطس الماضي، في العاصمة الصربية بلغراد، بعد مرور 12 يوماً على انطلاقته، وذلك قبل 4 أيام من موعد انتهائه الرسمي، بسبب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأجيل تصفيات كأس العالم 2022، وآسيا 2023 إلى مارس 2021.

وينتظم الأبيض في تجمع داخلي أكتوبر المقبل، يخوض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام المنتخب السوري الذي يقيم تجمعاً في الإمارات من 5 إلى 13 أكتوبر، والمباراة الثانية يتوقع أن تكون أمام أوزبكستان، على أن تُلعب مباراتان مثلهما في تجمع نوفمبر المقبل، حسب البرنامج المعتمد من قبل لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، بالتنسيق مع بينتو، بهدف استغلال أيام الفيفا في لعب مباريات دولية ودية تعمل على زيادة الانسجام بين اللاعبين والمدرب الجديد والتعرف على أسلوبه ومدرسته التدريبية قبل انطلاق المنافسات الرسمية للتصفيات المشتركة.