الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

خالد السناني: تعاقدي مع الظفرة أضاف لي الكثير.. وهذه نصيحتي للاعبين الصغار

خالد السناني: تعاقدي مع الظفرة أضاف لي الكثير.. وهذه نصيحتي للاعبين الصغار

خالد السناني. (الرؤية)

يفضل حارس مرمى منتخب الإمارات ونادي الظفرة خالد السناني اللعب أساسياً على الجلوس على دكة نادٍ كبير، موجهاً نصيحة لكل لاعب يريد الانضمام إلى أي نادٍ أن يفكر في اللعب الأساسي.

وقال السناني في حواره مع «الرؤية» إنه لم يحصل على فرصة كاملة في ناديه السابق الجزيرة، لكنه واصل العمل بجد من أجل اللعب أساسياً، مشيراً إلى أن تعاقده مع نادي الظفرة أضاف له الكثير في مسيرته المهنية.

*ما رأيك باستعدادات الظفرة للموسم الجديد؟

أتفق مع ما قامت به إدارة شركة الظفرة لكرة القدم بالتعاقد مع المدرب الصربي ألكسندر فيسيلينوفيتش والإبقاء على المدرسة التدريبية الصربية التي قادت الفريق الأول إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة في آخر موسمين وقدم الفريق مستوى جيداً في دوري الخليج العربي مع المدرب فوك رازوفيتش المنتقل إلى تدريب الوحدة مؤخراً.

*كيف ترى اهتمام أنديتنا بمدرب حراس المرمى؟

أؤيد التعاقد مع مدرب للفريق الأول وطاقمه الذي يضم مدرب الحراس ليتم التناغم والانسجام بينهم في العمل والتدريب، حيث لا وجود لمدرب حراس سوبر يعمل بشكل منفصل وبالنهاية هي كرة قدم لعبة جماعية وتحتاج للعمل كفريق واحد فنياً وإدارياً أيضاً.

*ما مدى تأثير فيروس كورونا على الأندية؟

هناك أندية ذات شعبية كبيرة في دورينا وربما تتأثر بغياب جماهيرها، عكس الفرق المتواضعة جماهيرياً، وبالنهاية الجميع متأثر بكورونا حتى نحن كلاعبين خلال التمارين، وربما التأثير النفسي أكبر من البدني، حيث نتمرن تحت ضغط نفسي وخشية الإصابة وغيرها، ما يجعل الاستعداد للموسم الجديد أكثر صعوبة وسط أجواء مليئة بالحذر.

*هل وفرت الأندية أموال المعسكرات الخارجية أم أنها ضرورية؟

المعسكرات الخارجية مهمة نفسياً بالنسبة لي بنسبة 60%، وأعتبرها ضرورية ومهمة لكن في ظل الوضع الحالي البقاء في الدولة وخوض معسكر داخلي أفضل من أجل سلامة الجميع.

*ما حقيقة العروض المقدمة لك من أندية دورينا؟

مثلي مثلكم سمعت عن العروض ولكن لم يصل لمدير أعمالي أي عرض رسمي، وأنا حتى هذه اللحظة لاعب محترف في الظفرة وأحترم عقدي معه وهو من يقرر بقائي أو مغادرتي.

*حصلت على فرصتك مع الظفرة متأخراً.. لماذا؟

أنا لاعب كرة قدم محترف تأسست في نادي الجزيرة ولم أحصل على فرصة كاملة، لكنني لم أستسلم بل واصلت التمارين والعمل بجد من أجل أن أصبح حارساً أساسياً، وتعاقدي مع نادي الظفرة أضاف لي الكثير وخدمني حيث قدمت مستوى جيداً معه واستطعت أن أحافظ على مركزي بالفريق وانضممت للمنتخب الوطني الذي هو فخر وشرف لكل لاعب.

*نصيحة للاعبين الأصغر سناً؟

نصيحتي لكل لاعب كرة قدم عندما يريد الانضمام إلى أي نادٍ أن يفكر في اللعب الأساسي أفضل من الجلوس على دكة بدلاء نادٍ كبير.

*من الحارس الأول في دورينا؟

أفضل حارس إماراتي بنظري هو وليد سالم الذي حقق إنجازات محلية وآسيوية مع نادي العين والمنتخب سابقاً.

* أهدافك في الموسم المقبل؟

الثالثة ثابتة كما يقال.. هدفي الوصول إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثالثة وتحقيق اللقب.