الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

المزروعي والمطروشي يتطلعان للمزيد من النجاحات بالجوجيستو

يتطلع ثنائي الجوجيتسو سعيد المزروعي وبشاير المطروشي إلى مواصلة السير في طريق النجاحات في اللعبة، وذلك عندما ينطلق الموسم الجديد.



وكان المزروعي تماثل للشفاء أخيراً من إصابته، في حين تسعى المطروشي إلى الحفاظ على مستواها، بعدما حققت الفوز في 4 من أصل 5 منافسات خاضتها في موسم عام 2019-2020.



وجاءت انطلاقة المزروعي البالغ من العمر 22 عاماً، قوية عندما فاز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها جاكرتا عام 2018، وبعدها حقق الميدالية الذهبية في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة. اختتم الموسم بأداء قوي في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث تقلّد فضّيتها عن فئة وزن 62 كلغ، بعد أن هزم منافسين من العيار الثقيل على المستوى الدولي.



وعن استعداداته، قال المزروعي: «منذ بدء التوقف الاضطراري في مارس، حاولت التركيز على بروتوكولات إعادة التأهيل، إذ إن التعرّض للإصابة أمر مؤسف ويتطلب التركيز على التعافي بالشكل الأمثل. وكان عليّ متابعة برنامج إعادة تأهيلي باهتمام شديد، حيث ساعدتني العطلة الطويلة في التركيز على بناء قوّتي والعودة إلى البساط، مع زيادة الثقة بكفاءتي البدنية».



أما بشاير المطروشي التي تبلغ من العمر 19 عاماً، فقد نجحت في تقديم أداء رائع في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا 2018، ووصلت إلى نصف النهائي في فئة وزن 62 كلغ، إلا أن الحظ لم يكن حليفها برغم الأداء القوي والتركيز الكبير.



وعن تلك المشاركات، أوضحت المطروشي: «قدمت موسماً ناجحاً بكل المقاييس، وأنا سعيدة بأدائي. الجوجيتسو رياضة بالغة الأهمية، أتاحت لي عدة فرص لرفع اسم بلادي عالياً. ويمنحني الأداء الجيّد في الحلبة ثقة كبيرة بنفسي، وقد ساعدني ذلك في مختلف جوانب حياتي خارج البساط. وينصبّ تركيزي الآن على تعزيز هذا النجاح، ومواصلة الفوز بالميداليات على الصعيدين المحلي والدولي».