السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

كلباء يخطط للاستغناء عن ماتياس.. وبافيز ومارياني بديلان محتملان

كلباء يخطط للاستغناء عن ماتياس.. وبافيز ومارياني بديلان محتملان

الأرجنتيني ماتياس بيسانو. (من المصدر)

تتجه إدارة اتحاد كلباء الى تغيير صانع الألعاب الأرجنتيني ماتياس بيسانو (28 عاماً) الذي لم يكمل الشهرين منذ انضمامه إلى قلعة النمور بعقد لمدة موسم واحد.

وعلى الرغم من السمعة التي سبقت بيسانو الذي انضم للنمور بعد تتويجه مع أميركا دو كالي الكولومبي بلقب الدوري المحلي، فإنه بالمقابل أخفق في إقناع الجهاز الفني لاتحاد كلباء بقيادة المدرب الأوروغواني خورخي دا سيلفا والذي أتاح له عدداً من الفرص خلال وديات الفريق الأخيرة.

وأفادت مصادر قريبة من النادي لـ«الرؤية» أن الإدارة تفاوض صانعي لعب بالدوري المحلي ليخلف أحدهما بيسانو، وهما لاعب النصر التشيلي ستيفان بافيز (30 عاماً)، ولاعب شباب الأهلي السويسري دايفيد مارياني (29 عاماً) الذي يربطه عقد مع ناديه حتى يونيو 2021.

ويتوقع حسم الصفقة خلال الساعات المقبلة، حيث تسابق إدارة كلباء الزمن لإتمام التعاقد مع أحدهما بسبب دخول إدارات عدة أندية محلياً وخارجياً لضمهما.

وفي السياق ذاته، تمتلك إدارة النصر عدة عروض لشراء بطاقة المحترف التشيلي أحدها من الدوري التركي، ثم الكوري الجنوبي بجانب عرض إدارة كلباء الجاد لضم اللاعب إلى صفوف النمور قبيل موعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية نهاية الأسبوع الحالي.



تجارب وفرص

أكد رئيس مجلس شركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء علي حسين اللوغاني أن هدف الجهازين الفني والإداري للشركة خلال المرحلة الماضية هو تجريب أكبر عدد من اللاعبين ومنح كامل الفرص لهم في فترة الإعداد الصيفية تأهباً لمنافسات الموسم الجديد 2020-2021.

ورأى وجود عدد من الإيجابيات لتلك الفترة وبالمقابل هناك سلبيات سيعمل الجهازان الفني والإداري على معالجتها قبيل انطلاقة المباريات الرسمية دون الخوض في أي تفاصيل.

ووصف اللوغاني آخر مباريات النمور الودية أمس الأول الخميس أمام الوصل والتي انتهت لصالحهم (4-2) بالتجربة الجيدة لفريقه ضمن عدة مباريات متدرجة القوة خاضها الفريق خلال فترة طويلة من الإعداد الصيفي واعداً بتقديم كافة طرق الدعم بهدف ظهور الفريق بصورة تليق باسم القلعة الكلباوية.

ويستهل اتحاد كلباء منافسات الموسم الرسمية في 8 أكتوبر الحالي بلقاء فريق الجزيرة في انطلاقة مسابقة كأس الخليج العربي، فيما يواجه في أولى جولات الدوري شباب الأهلي بتاريخ 17 أكتوبر الحالي.