الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

تأجيل بطولة العالم للسبارتن في أبوظبي إلى ديسمبر 2021

تأجيل بطولة العالم للسبارتن في أبوظبي إلى ديسمبر 2021

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي و«سبارتن» العلامة التجارية الرائدة عالمياً في رياضة التحمل والقدرة والعقبات والحواجز، تأجيل بطولة العالم للسبارتن والتي كان من المقرر إقامتها يومي 4 و5 ديسمبر 2020، إلى يومي 4 و5 ديسمبر من العام المقبل 2021، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ50.

وتستضيف أبوظبي البطولة التي تشمل 3 فئات: النخبة، والناشئين، والفرق، في منطقة الظفرة وتحديداً في مدينة ليوا «تل مرعب»، ما يمثل مكسباً رياضياً جديداً، يؤكد مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في تنظيم واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، وذلك تحت إشراف مباشر من مجلس أبوظبي الرياضي.

ويقام الحدث العالمي الكبير للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ما يعد امتداداً ناجحاً لخطط استقطاب الفعاليات العالمية الكبيرة التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة والرياضيين.

وتشهد البطولة مشاركة آلاف الرياضيين من النخبة والناشئين والفرق المتأهلين، إضافة إلى الآلاف في السباقات المجتمعية المخصصة لمختلف الأعمار، حيث تعد من أهم وأكبر بطولات التحدي والقدرة للياقة البدنية، وتمثل أيضاً أقوى سباقات العقبات والحواجز في العالم.

ويأتي التأجيل حرصاً من مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن على سلامة وصحة جميع المشاركين من داخل وخارج الإمارات، وتماشياً مع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، حرص المجلس على صحة وسلامة كافة ممارسي الرياضة في مختلف الفعاليات المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن قرار التأجيل تم اتخاذه بعد مشاورات مع «سبارتن»، سعياً من جميع الأطراف للحفاظ على سلامة اللاعبين والمنظمين، وإدراكاً للصعوبات والقيود المفروضة على حركة السفر عالمياً.