الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة يفوز على العين بثنائية كايو وإيغور

الشارقة يفوز على العين بثنائية كايو وإيغور

إيغور كورنادو واحتفالية بهدف في مرمى العين. (من المصدر)

حقق الشارقة انتصاراً ثميناً بهدفين مقابل هدف على مضيفه العين في قمة الجولة الثالثة لبطولة دوري الخليج العربي التي استضافها استاد هزاع بن زايد، أحرز أهداف المباراة كايو لوكاس في الدقيقة 16 وإيغور كورنادو في الدقيقة 30، وللعين محمد شاكر في الدقيقة 82.



بالنتيجة هذه رفع الشارقة رصيده للنقطة 9، بينما تجمد رصيد العين عند النقطة 4.

ولم ينتظر الضيف الشرقاوي طويلاً بل كشر عن أنياب هجومية ضاغطة منذ اللحظة الأولى للمباراة، وجدت دفاعات العين صعوبة كبيرة في صد سيل هجمات الشارقة بقيادة إيغور كورنادو وويلتون سواريز، وتطايرت منهما عدة فرص كانت كفيلة بتغيير سيناريو المباراة مبكراً.

وحاول بندر الأحبابي في الدقيقة العاشرة فك الحصار عن دفاعات فريقه بقيادة هجمة من الطرف الأيمن مرسلاً عرضية خطيرة مرت أمام مرمى عادل الحوسني لم تجد من يودعها الشباك كأخطر الفرص العيناوية.

وتمكن العيناوي السابق كايو لوكاس من وضع فريقه الشارقة في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 16 من هجمة أخطأ في تقديرها دفاع العين فانخرط وسدد مرتاحاً في مرمى خالد عيسى.

بعد الهدف أهدر مهاجم الشارقة إيغور كورنادو فرصة هدف محقق عندما غالطت تسديدته القائم الأيسر للمرمى العيناوي ومرت إلى خارجه وسط دهشة الجميع، فرصة أخرى مؤكدة للضيوف.

ولم يجد إيغور نفسه أي صعوبة في تسجيل الهدف الشرقاوي الثاني في الدقيقة الـ30 من كرة ارتدت من دفاع العين ووصلته فأودعها في الزاوية البعيدة لمرمى خالد عيسى هدفاً رائعاً قرب المسافة للضيوف لحصد العلامة الكاملة.

وحاول لابا كودجو تغيير سيناريو المباراة بتحركات دؤوبة إلا أنه كان وسط كماشة من مدافعي الشارقة ولم يجد المساعدة من أحد يفك عنه الحصار.

واستمر اللعب سجالاً بمحاولات هنا وهناك حتى أعلن حكم المباراة حمد علي يوسف نهاية الشوط الأول بتقدم الشارقة بهدفين مقابل لا شيء للعين.



والشوط الثاني حاول العين العودة للمباراة، ودفع مدربه بالثنائي كايو كانيدو وإسلام خان وايريك ومن بعدهم محمد خلفان من أجل تنشيط الشق الهجومي وخطف هدف أو أكثر، وأهدر رماة العين بعض الفرص التهديفية.

ووجد إيغور كورنادو أكثر من فرصة سانحة لتعزيز تقدم فريقه بسبب سوء دفاعات فريق العين، إلا أنها لم تحقق الهدف المنشود.

وفي الدقيقة 70 سدد إسلام خان كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى عادل الحوسني حارس مرمى الشارقة فرصة عيناوية ضائعة.

وتواصل الضغط العيناوي بغية خطف هدف، وفي الدقيقة 76 رأسية قوية من لابا داخل الست ياردات تصدى لها الحارس الشرقاوي عادل الحوسني ببراعة كبيرة، وتسديدة أخرى لبندر الأحبابي كان لها الحوسني بالمرصاد.

وفي الدقيقة 82 يقلص العين النتيجة بتسجيل هدفه الأول عن طريق المدافع محمد شاكر لتصبح النتيجة هدفين للشارقة مقابل هدف للعين، انتهت عليها المباراة.