السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الصقور تدشن دوري الأولى بفوز مهم على الذيد

دشن فريق نادي الإمارات- رأس الخيمة مشاركته في بطولة دوري الدرجة الأولى السبت بفوز كبير على مضيفه فريق الذيد بنتيجة 3-1 في فاتحة بطولة الدوري للموسم الجديد 2020-2021، مؤكداً عودته القوية وأسبقيته التي أنهى بها الموسم الماضي حتى لحظة إلغاء البطولة وهو على القمة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه دبا الحصن وصيف البطولة المُلغاة.

ويواجه الصقور ضيفه فريق البطائح في مواجهة ديربي مثيرة ضمن الجولة الثانية لبطولة دوري الأولى، وهي المواجهة التي يترقبها الشارع الخيماوي بتركيز كبير لما اتسمت به مباريات الفريقين من الحماس والندية.

وكان الصقور قد حقق الفوز على البطائح نفسه قبل نحو أسبوع 3-2 ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس رئيس الدولة، وهي البطولة الأغلى التي أبلى فيها بلاء حسناً وتمكن من خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 بعد خوضه 5 مباريات أمام التعاون فاز فيها 5-1، وتعادل مع دبا الحصن 1-1، والحمرية 0-0، وفاز على العربي 5-1، قبل أن يختتم الدور التأهيلي بالفوز على البطائح 4-3. ويواجه فريق صقور الإمارات نمور كلباء في ديسمبر المقبل بطموح التأهل لدور الـ8 والمضي قدماً نحو تحقيق اللقب سبق أن حققه في عام 2010.

من جانبه أكد مدرب فريق نادي الإمارات، المقدوني جوكيكا عزمهم على الفوز على البطائح في المباراة الأولى التي يخوض فريقه ضمن دوري الأولى على ملعبه برأس الخيمة.

وأضاف لـ«الرؤية»: «شخصية الصقور تتطور وتزيد قوة يوماً بعد يوم وهذا ما يسعدني أكثر، فلم يعد الفريق يهاب أي فريق في دوري الأولى أو دوري المحترفين بعد مرحلة طويلة من الإعداد الممتاز ومن ثم خوض مباريات الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة وقد كانت مواجهات قوية للغاية».

وأردف: «والخلاصة أننا لم نخسر في عام كامل في أي مباراة رسمية إلا في مناسبة وحيدة أمام دبا الفجيرة في دوري الموسم المُلغى وهذا الأمر ليس وليد الصدفة بل لتكامل الأدوار الإدارية والفنية ورغبة اللاعبين في تحقيق النتائج المتميزة».

وأكمل مدرب نادي الإمارات: «نسعى لترجمة جهودنا والاستفادة من روح الفريق الحالية لتعزيز ثقافة الأرقام القياسية والتاريخية في الموسم الجديد، ولا نريد الاكتفاء بلقب دوري الأولى بل الأرقام القياسية».