الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كأس الصالات على موعد مع «تتويج البطل» الليلة

كأس الصالات على موعد مع «تتويج البطل» الليلة

تحتضن صالة نادي البطائح بالشارقة مساء اليوم الأحد، المباراة النهائية لبطولة كأس الإمارات لكرة الصالات بين فريقي شباب الأهلي دبي ومليحة، حيث سيتوج الفائز بلقب البطولة الأولى التي تقام بعد استئناف النشاط عقب توقفه لظروف مواجهة جائحة كورونا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها فريق مليحة إلى مباراة نهائية في مسيرته باللعبة، خاصة أن تأهله جاء على حساب فريق البطائح حامل لقب البطولة وبطل رباعية الموسم الماضي، وتغلب عليه في نصف النهائي 4-1، كما يعد فريق كرة الصالات بمليحة هو أول فريق للعبة جماعية يصل إلى نهائي بطولة.

وعلى الجانب الآخر تعد هذه هي المرة السابعة التي يتأهل فيها فريق شباب الأهلي إلى نهائيات مختلف بطولات كرة الصالات خلال الثلاث سنوات الأخيرة فقط، والثالثة التي يتأهل فيها إلى نهائي كأس الإمارات، حيث سبق له تحقيق اللقب في الموسم قبل الماضي وخسره في الموسم التالي لمصلحة فريق البطائح، وجاء تأهله على حساب فريق خورفكان والذي فاز عليه 3-1 في نصف النهائي.

ويقود شباب الأهلي المدرب المصري عبدالله عبدالباسط وتضم تشكيلة فريقه مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم راشد عبيد وعلي الخمري وحسين مال الله وعمر الفهيم وهاشم زراع، ويفتقد الفريق جهود أبرز لاعبيه وقائده عبدالله الخمري كابتن الفريق بداعي الإيقاف، وكذلك المقيم البرازيلي جوناثان، وهناك شكوك حول مشاركة المقيمين جوستافو ولوكاس حسب ما أفاد به مدرب الفريق.

وعلى الجانب الآخر يقود فريق نادي مليحة المدرب المواطن بدر االزرعوني الذي لم يخسر أي مباراة منذ عودته للفريق قبل شهر ونصف، وحقق الفوز في جميع مبارياته السابقة، وتضم قائمة لاعبيه المقيمين البرازيليين أنطونيو وبرونو باربوسا ومحمد سالم في حراسة المرمى وعبدالله كمستجي وعمر كرمستجي وفهد أحمد وفهد الماس ويفتقد الفريق جهود لاعبه عبدالله محمد أهلي بداعي الإيقاف.