الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السبت.. 86 جواداً في كأس حمدان بن راشد للخيول بمضمار الشارقة

السبت.. 86 جواداً في كأس حمدان بن راشد للخيول بمضمار الشارقة

مضمار الشارقة معقل سباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة. (الرؤية)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق على مضماره الرملي، عصر غدٍ السبت سباق كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ضمن السباق الثاني للنادي، ويشارك (86) جواداً تتنافس على جوائز مالية تبلغ 400 ألف درهم، برعاية شركة لونجين.

ويجتذب الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1700 متر، على «كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم»، (16) من الخيول المهجنة الأصيلة «تكافؤ»، وجوائزه 200 ألف درهم، ويتصدرها الجواد «غولدن جول»، وينافسه بقوة «دلالات»، و«مدلل».

ويتصدر «قاسم» ترشيحات الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1200 متر، فيما تواجه «أشجان» غريمتها «عبية» للفوز واقتناص الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر.

ويطمح «ميقات» في الفوز بالشوط الثالث للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر 4 سنوات لمسافة 1000 متر، وبدوره يبحث «معالي» عن جائزة الشوط الرابع للخيول العربية الأصيلة «تكافؤ»، لمسافة 2000 متر.

ويسعى «أطياب» للفوز بالشوط السادس المخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ، لمسافة 1700 متر.

ويعتبر هذا السباق الثاني لنادي الشارقة للفروسية والسباق من جملة 7 سباقات يحتضنها النادي لهذا الموسم، وسيُجرى السباق الثالث على كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 12 ديسمبر.

ويقام السباق الرابع على كأس سمو ولي عهد الشارقة، وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في 19 ديسمبر، يليه السباق الخامس سباق كأس مجلس التعاون الخليجي في 9 يناير المقبل.

ويقام السباق السادس على كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 27 فبراير المقبل، ويحتضن السباق السابع كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان في 3 أبريل المقبل.