الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجمع عالمي للتنس في دبي بمساحة 100 ألف قدم

مجمع عالمي للتنس في دبي بمساحة 100 ألف قدم

من مراسم وضح حجر الأساس للمجمع. (الرؤية)

امتدح مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس مبادرة سلطة واحة دبي للسليكون بإنشاء مجمع عالمي للتنس بمواصفات عالمية في واحة دبي للسليكون، والذي ستقوم بتطويره مجموعة «هب غلوبال» باستثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون درهم، ووضع حجر الأساس للمشروع الذي يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع، ما سيسهم في دعم وتطوير رياضة التنس في الإمارات وعلى كافة المستويات.



وكشفت عضو مجلس إدارة اتحاد التنس، سارة أحمد باقر، أن المجمع الرياضي سيكون مقصداً مهماً لاستضافة البطولات الدولية والمحلية وسيكون بيئة حاضنة للاعبين من كلا الجنسين لممارسة التنس وأيضاً بيئة جاذبة لاستكشاف اللاعبين وخصوصاً المواطنين لتطويرهم ورفدهم بالمنتخبات الوطنية لمختلف الأعمار.



وأشارت باقر إلى أن اتحاد اللعبة سيبادر بتقديم كل أشكال الدعم اللوجيستي لإنجاح هذا المشروع بالخبرة الفنية وسواها لما يمكنه أن يشكل العمود الفقري لرياضة التنس في دبي.



ومن جانبه كشف مدير المجمع، الحكم الدولي ليث العاني، أنه من المنتظر افتتاح المجمع مطلع العام المقبل، حيث سيضم 9 ملاعب حديثة بالمواصفات الدولية المعتمدة في العالم من ناحية الأرضية والإضاءة ومختلف عناصر الملاعب الحديثة، ومن المنتظر استضافة أول بطولة دولية عليه بتاريخ 16 يناير المقبل وهي بطولة دبي الدولية للشباب تحت 18 سنة والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للتنس.



مضيفاً أنه تم التعاقد مع 12 مدرباً من حملة الشهادات التدريبية العليا 10 منهم من مختلف دول العالم إضافة إلى مدربين من داخل الدولة لتدعيم كتيبة المدربين في المجمع، مبيناً أن المجمع سيستضيف أيضاً تدريبات المنتخب الوطني مستقبلاً قبل مشاركته في البطولات الدولية للاستعدادات المسبقة.



بدوره أكد مدرب منتخبنا الوطني السابق، عمر بهروزيان، والذي سيكون مدرباً في المجمع، أن هذا المشروع سيكون بمثابة بوابة مميزة لنقلة نوعية كبيرة لنجاح مضاف لتنس الإمارات في مختلف الجوانب.