السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

علي صالح.. كل هدف برقصة «قتالية»

علي صالح.. كل هدف برقصة «قتالية»

صالح اشتهر بحبه لرياضات الفنون القتالية. (من المصدر)

على غرار ما فعله في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي عاد مجدداً لاعب الوصل علي صالح لخطف الأضواء في احتفاليته بهدفه الثاني في الموسم الجاري، أثناء مباراة فريقه مع الفجيرة، محتفياً بالهدف على طريقة المقاتل المعتزل مؤخراً الروسي حبيب نور محمدوف.

وسجل صالح الهدف الثالث لمصلحة فريقه في مواجهة الفجيرة لحساب الجولة السابعة لدوري المحترفين في الدقيقة 82 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء فشل حارس الفجيرة عبدالله التميمي في التعامل.

وكان مهاجم الوصل احتفل في الأسبوع الماضي بأول هدف سجله مع الوصل في موسم 2020- 2021، على طريقة نجم الفنون القتالية المختلطة المقاتل العالمي المعتزل حديثاً الأيرلندي كونور ماكغريغور، وذلك بعدما وقع شباك العين في المباراة التي جمعته مع الوصل في اللقاء الذي خلص بفوز الزعيم بهدفين لهدف.

وعرف صالح بعشقه لألعاب الفنون القتالية، حيث يحرص على متابعة نزالاتها باستمرار، حسبما يظهر من خلال ما ينشره على حساب في تطبيق تبادل الصور (إنستغرام).

وبدوره، تفاعل المقاتل الروسي المتواجد في الإمارات حالياً مع احتفالية صالح وقال تصريحات صحفية لقناة أبوظبي الرياضية، «تحدثت مع لاعب الوصل علي صالح وقال لي سأسجل غداً وأحتفل بطريقتك، واحتفاله أسعدني كثيراً فهو سجل هدفاً رائعاً».

وأضاف، أنا أحب كرة القدم ومن المتابعين لها، خصوصاً المسابقات الكبرى مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، ودوري أبطال أوروبا، وأرى كرة القدم من أهم الرياضيات ومختلفة عن بقية الأنشطة الرياضية.

ووجدت احتفالية صالح إعجاب الكثيرين في وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما محبي المقاتل الروسي حبيب محمدوف، الذي أعلن من أبوظبي الشهر الماضي اعتزاله خوض منافسات بطولة القتال القصوى، بعدما قطع وعداً لوالدته بأن نزاله مع الأمريكي جاستن غايتجي سيكون الأخير في مسيرته في حلبة (يو أف سي)، إثر وفاة مفاجئة لوالده بفيروس كورونا المستجد في يوليو الماضي.



وأعلن رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة عبدالمنعم الهاشمي، في مؤتمر صحفي مساء الجمعة عن تنظيم بطولة سنوية باسم المدرب الراحل عبدالمناف نور محمدوف، والد حبيب نور محمدوف أسطورة الفنون القتالية المختلطة.



واشار إلى أن هذه المبادرة تأتي تقديراً لتجربة البطل العالمي حبيب نور محمدوف في رياضة الفنون القتالية المختلطة، واحتفاء بدور المغفور له والده ومدربه الراحل عبدالمناف.



وستقام النسخة الأولى منها 16 يناير المقبل، كنوع من أنواع التقدير لمسيرة هذا الرجل، واستمراراً لرؤية ومبادرات ونهج دولة الإمارات في احتضان المبدعين بكل مكان في العالم، وكذلك للتأكيد على عمق العلاقات مع البطل العالمي حبيب نور محمدوف، الذي يحرص على الحضور بشكل مستمر والتواجد بنفسه والمشاركة بعدد من مقاتلي أكاديميته في بطولة «محاربي الإمارات».