الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تيغالي.. «قنبلة موقوتة» في النصر

تيغالي.. «قنبلة موقوتة» في النصر

تيغالي بدا متوتراً في مباراة النصر وبني ياس. (الرؤية)

لا يكاد الجدل حول مهاجم فريق النصر، سيباستيان تيغالي ينتهي، حتى يعيدهم اللاعب إلى الواجهة من جديد، إذ كانت مباراة العميد وبني ياس الجمعة في دوري الخليج العربي عنواناً لفصل جديد من أزمات تيغالي، بعد أن بدا اللاعب متعصباً مرة أخرى مع زملائه في الفرق المنافسة، الأمر الذي يجعله بمنزلة «قنبلة موقوتة» قابلة للانفجار في أي لحظة ربما مسببا الضرر لنفسه أكثر من أي لاعب آخر.



وربما هذا ما دفع مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش إلى استبداله في الشوط الثاني من مباراته الأخيرة أمام بني ياس والفريق كان في أشد حاجة إلى جهوده، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريقه بهدف وحيد وبصعوبة على ضيفه بني ياس، وذلك خشية طرده بعدما نال بطاقة صفراء بعد مشادة مع مدافع «السماوي» الصربي ساشا إيفكوفيتش.



وجاءت هذه الواقعة في المباراة التالية مباشرة، بعد واقعة دخول في مشادة مع بعض لاعبي الشارقة وتحديداً البرازيلي ويلتون سواريز، وما ترتب عليه قيام لجنة الانضباط بتحديد موعد 7 ديسمبر المقبل كموعد نهائي لتسلم رده على الشكوى المقدمة من البرازيلي ضده.



ومنذ انضمام تيغالي إلى صفوف «العميد» قادماً من الوحدة، والذي به 7 مواسم متتالية أصبح خلالها الهداف التاريخي لـ«العنابي» في دوري الخليج العربي، ظل إحدى ركائز النصر الأساسية، إذ شارك في جميع مباريات الدوري حتى الآن بإجمالي 7 مباريات، ولكنه استبدل في 3 منها، بإجمالي زمن لعب 589 دقيقة، أحرز خلالها 3 أهداف فقط منها هدفان في مرمى الوصل «بديربي بر دبي» في الجولة الثالثة، ثم هدف آخر في شباك حتا بالجولة الخامسة، وربما تكون قلة إحرازه للأهداف سبباً مهماً في عصبيته الأخيرة.



من جهته، اعترف مدرب النصر كرونوسلاف بأن اللاعب تبدو عليه العصبية الشديدة، وهو الأمر الذي دفعه إلى استبداله في الشوط الثاني أمام بني ياس خشية طرده بعد حصوله على بطاقة صفراء، مؤكداً في الوقت نفسه عزمه أن تكون هناك وقفة معه وقال: «كمدرب سأقوم باتخاذ القرار الذي أراه مناسباً للفريق».



ولم يكتفِ مدرب النصر بهذا بل اعترف بأنه يتحمل مسؤولية الأداء الهزيل لفريقه ككل أمام بني ياس، واصفاً إياه بأنه «الأسوأ» لفريقه منذ توليه زمام المسؤولية، وأن مسؤوليته تنبع من أنه المسؤول عن أداء اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء من منطلق أنه هو الذي اختارهم لخوض هذا اللقاء.



وكان النصر قد حقق فوزاً صعباً على ضيفه بني ياس بهدف وحيد أحرزه ضياء سبع من ركلة حرة في الدقيقة 58 في ختام منافسات الجولة السابعة، وهو الفوز الذي ضيق الخناق مجدداً على الشارقة المتصدر بعدما قلص الفرق إلى 3 نقاط فقط.



وقال كرونوسلاف: «أشعر بالخجل من هذا الأداء، جمهور النصر لا يستحق منا هذا الظهور بهذا الشكل، لكنني لدي مقولة دائماً أرددها للاعبين، نحن جميعاً نتحمل المسؤولية، وكلنا معاً في جميع الأوقات الجيدة والسيئة على حد السواء».



مشيراً إلى أن لاعبيه خاضوا اللقاء بدون روح ولا طاقة ولا احترام لواجبات مراكزهم، وبدون ثقة في النفس أيضاً، مشيراً إلى أنه يتحمل الجانب الأعظم من المسؤولية، ومطالب بسرعة التصحيح قبل الأيام القليلة المقبلة التي سيخوض فيها الفريق مواجهتين مهمتين أمام اتحاد كلباء والفجيرة.