الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«نسور الخور» تقلب الطاولة على حتا بريمونتادا تاريخية

«نسور الخور» تقلب الطاولة على حتا بريمونتادا تاريخية

فرحة خورفكان بالفوز. (الرؤية)

قلب فريق خورفكان الطاولة على مضيفه حتا بالفوز عليه 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد حمدان بن راشد معقل الإعصار الحتاوي.

أحرز أهداف المباراة لخورفكان رافائيل دودو (ق 74) وبرونو جوس (ق 88) ورامون لوبيز (ق 90+2).

وأحرز هدفي حتا كيفن ألكسندر (ق 41)، وموابي موسندا (ق 46).

بالنتيجة رفع خورفكان رصيده للنقطة الخامسة، بينما تجمد رصيد حتا عند النقطة اليتيمة التي يملكها.

الشوط الأول

استهل الضيف فريق خورفكان المباراة بهجوم ضاغط على دفاعات مضيفه فريق حتا، وسدد مهاجم النسور رامون لوبيز الذي سدد كرة رائعة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عندما انخرط وتقدم وصوّب الكرة نحو مرمى الإعصار لولا براعة حارس حتا أحمد ديدا الذي خرج في التوقيت الأنسب لتضيع فرصة هدف محقق على النسور.

ولم ينتظر رامون نفسه أكثر من دقيقتين قبل أن يهدد مرمى حتا مرة أخرى مسدداً كرة خطيرة ولكنها غالطت مرمى حتا وخرجت بعيداً.

حاول حتا استعادة زمام الأمور، خاصة أن المباراة على ملعبه، بشن بعض الهجمات التي لم تخل من خطورة على مرمى خورفكان الذي تراجع على وقع الضغط الحتاوي المتواصل، حتى جاءت الدقيقة 41 تحمل البُشرى لجماهير حتا بهدف حتاوي رائع عن طريق الكولومبي كيفن ألكسندر الذي سجل هدفاً رائعاً لم يستطع حارس خورفكان محمد يوسف صده.

لم تحدث ردة فعل من خورفكان بعد استقباله الهدف في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بتقدم حتا بهدف نظيف.

الشوط الثاني

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تمكن مهاجم حتا موابي موسندا من تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني لحتا من تمريرة رائعة من المجري فلاديمير كومان وضعته في مواجهة مرمى خورفكان فوضعها موسندا بكل سهولة هدفاً ثانياً زاد مهمة الضيوف تعقيداً وعزز معنويات أصحاب الأرض.

حاول خورفكان العودة للمباراة ببعض الهجمات المتفرقة عن طريق برونو جوس ورافائيل دودو وعادل سبيل من الطرف الأيسر، ولكن حتا تعامل معها بدفاع جيد وتمركز وتركيز، ما مكنه من التصدي لكل شارد ووارد النسور مع اعتماد حتا على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف أو أكثر في مرمى الضيوف.

في الدقيقة 74 تمكن رافائيل دودو من تقليص الفارق بعرضية أرسلها من الطرف الأيسر اصطدمت بمدافع حتا ودخلت مرمى أحمد ديدا بلا استئذان هدفاً مهماً في توقيت صعب على أصحاب الأرض.

ضاعف خورفكان جهوده من أجل العودة للمباراة وسدد برونو أكثر من كرة نحو مرمى حتا استبسل في صدها الحارس ديدا.

ودفع مدرب حتا بعبدالله الصيعري بديلاً لكومان من أجل تعزيز قوة خط وسطه.

وفي الدقيقة 88 عادل برونو جوس النتيجة لخورفكان الذي لم ينتظر لأكثر من 5 دقائق حتى قلب الطاولة برمونتادا رائعة عن طريق مهاجمه رامون لوبيز الذي رجح كفة نسور الخور في الدقيقة 90+2، لتنتهي المباراة بفوز خورفكان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.