الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هجوم اتحاد كلباء يكشف خللاً في دفاعات «العميد»

هجوم اتحاد كلباء يكشف خللاً في دفاعات «العميد»

كرونسلاف: «مباراة غريبة» كان من الصعب الفوز فيها

وليد فاروق - دبي

لم تهتز شباك النصر سوى 3 مرات في 630 دقيقة (7 مباريات) بدوري الخليج العربي، لكن الفريق تلقى أمس الثلاثاء، أمام اتحاد كلباء ضمن الجولة الثامنة في 90 دقيقة العدد نفسه من الأهداف، ما يعني وجود خلل كبير في دفاعات «العميد».

وكان اتحاد كلباء فرض التعادل على ضيفه النصر 3-3 في ختام منافسات الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، بعدما أدرك أصحاب الأرض هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع، لتضيع نقطتان من «العميد» في سباقه للمنافسة على صدارة الترتيب، وليتراجع إلى المركز الثالث مشاركة مع الجزيرة بالرصيد نفسه 17 نقطة، وخلف الشارقة المتصدر بـ20 نقطة.

وحافظ النصر على نظافة شباكه في 5 مباريات من المباريات السبع السابقة، بمعدل غير مسبوق له منذ فترة طويلة، واستقبل 3 أهداف في مباراتين فقط الأولى أمام الجزيرة في تعادلهما 1-1 بالجولة الأولى، والثانية بخسارته من الشارقة 1-2 في الجولة السادسة، وأضيفت إليهما الأهداف الثلاثة الأخيرة في تعادله مع اتحاد كلباء، أي أن كل المباريات التي استقبلت فيها شباك العميد أهداف، لم يحقق فيها الفوز، خسر (مباراة) وتعادل (مباراتين)، وهو ما يستحق توقف الجهاز الفني عنده كثيراً.

والملاحظ أن هناك بعض الأسماء غابت فجأة وبدون تفاصيل كثيرة عن تشكيلة النصر وبررها مدرب النصر الكرواتي كرونسلاف يورشيتش بأنها أما بسبب الإصابة مثل محمد فوزي وحبيب الفردان أو لظروف شخصية مثل أحمد شمبيه ومحمود خميس.

وربما سيناريو الخسارة ثم الفوز وأخيراً التعادل في مباراة كلباء دفع يورشيتش إلى أن يطلق عليها اسم «مباراة غريبة»، موضحاً أن الجماهير في البيوت ربما استمتعوا بها نظراً لعدد الأهداف التي شهدتها المباراة، لكنها «غريبة» في وجهة نظر المدربين.

من جهته، أبدى مدرب اتحاد كلباء، الأوروغوياني خورخي دا سيلفا، «قناعته» بالحصول على نقطة وحيدة من أمام منافس كبير مثل النصر، مؤكداً في الوقت نفسه، أن فريقه كان قادراً على تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول.

وتعد هذه هي نقطة التعادل الأولى التي يحصل عليها اتحاد كلباء هذا الموسم، حيث لم يسبق أن انتهت أي مباراة له بالتعادل في الجولات السابقة، ففاز في ٤ وخسر 3، وجاءت هذه النقطة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن.