الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

الشارقة يُسقط خورفكان بثنائية ويصعد لربع نهائي الكأس الأغلى

الشارقة يُسقط خورفكان بثنائية ويصعد لربع نهائي الكأس الأغلى

فرحة الشارقة بالتأهل. (من المصدر)

تأهل الشارقة إلى دور الثمانية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في نسختها رقم 44 للموسم الجديد 2020 - 2021، وذلك بعد فوزه على خورفكان بهدفين دون رد على استاد صقر بن محمد القاسمي في مدينة خورفكان، مساء اليوم السبت، لحساب جولة دور الـ16 للكأس الغالية.

وسيواجه الشارقة في ربع النهائي لأغلى الكؤوس، الفائز من مباراة الجزيرة والظفرة غداً.

وبدأت المباراة سريعاً من جانب الشارقة الذي نجح في الدقيقة الـ11 من تسجيل الهدف الأول عن طريق هدافه البرازيلي ويلتون سواريز، مستغلاً الأخطاء الدفاعية لخورفكان.



واستمراراً لمسلسل الأخطاء على مستوى الخط الخلفي للنسور، تمكن لوان بيريرا من إضافة الهدف الثاني للملك في الدقيقة الـ20.

ومع انطلاق الحصة الثانية، كشر خورفكان عن أنيابه، وقاد لاعبوه هجمات خطرة على مرمى عادل الحوسني الذي كاد في أكثر من مناسبة يستقبل هدف تقليص الفارق، وفي المقابل اعتمد لاعبو الشارقة على دفاع المنطقة واللعب على المرتدات، بهدف المحافظة على تقدمهم في المباراة بأفضلية هدفين.

وشكّل مهاجم خورفكان رامون لوبيز، إزعاجاً كبيراً لدفاع الشارقة في معظم فترات هذا الشوط، وفي الدقيقة الـ75 أجرى مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري تبديلاً اضطرارياً بدخول المدافع علي الظنحاني بديلاً لخالد إبراهيم الذي تعرض لإصابة عضلية لم يستطيع بسببها إكمال المباراة.

وبعد دخوله بعشر دقائق فقط، حصل لاعب الشارقة محمد عبدالباسط على البطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة الـ90، وذلك بعدما عاد حكم الساحة محمد عبيد خادم إلى تقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية لتدخل عبدالباسط العنيف على مدافع خورفكان عادل سبيل.