السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

قمة ملتهبة بين الظفرة والجزيرة والفرسان يستدرج حتا في «الكأس الأغلى»

قمة ملتهبة بين الظفرة والجزيرة والفرسان يستدرج حتا في «الكأس الأغلى»

الجزيرة. (من المصدر)

تُستكمل مساء غدٍ الأحد الجولة الافتتاحية لبطولة كأس رئيس الدولة بأربع مواجهات مثيرة لتحديد هوية الفرق الأربعة المتأهلة لدور الثمانية من البطولة التي انطلقت، أمس السبت، بنظام جديد فرضته الأوضاع الصحية والإجراءات المتبعة، للحد من تفشي فيروس كورونا، إذ كانت البطولة تُجرى سابقاً بنظام المجموعتين والذهاب والإياب.

وتتصدر قمة الظفرة والجزيرة مواجهات الغد، وذلك عندما يلتقيان في الـ19:45، في حين يدشن الإمارات واتحاد كلباء الأمسية في الـ16:40، قبل أن يستضيف بني ياس العروبة في التوقيت ذاته، وبعد ذلك بساعات يستقبل شباب الأهلي حتا في توقيت مواجهة الظفرة والجزيرة نفسه.

وفي المباراة الأولى، يستقبل صقور الإمارات البطل غير المتوج لنسخة دوري الدرجة الأولى الماضية الملغاة، اتحاد كلباء على ملعبه بإمارة رأس الخيمة في مواجهة ديربي من العيار الثقيل، وقد سبق لأصحاب الأرض فريق الإمارات تحقيق اللقب الغالي عام 2010 كأول وآخر تتويج للصقور بالكأس الأغلى.

وأعرب مدربا الفريقين احترامهما للآخر، وأشار مدرب كلباء خورخي دا سيلفا احترامه لفريق الإمارات متصدر دوري الأولى، مؤكداً أن فريقه على أهبة الاستعداد للانقضاض على بطاقة التأهل وخطفها.

من جانبه أكد مدرب فريق الإمارات المقدوني جوكيكا طموح فريقه في السير قدماً حتى الظفر باللقب الغالي، مؤكداً جاهزية كتيبة الصقور للدفاع عن حظوظها في اللقب الذي غاب لعقد من الزمان.



بني ياس والعروبة

وفي المواجهة الثانية في الـ16:45 يستضيف فريق بني ياس ضيفه العروبة القادم من دوري الأولى على ملعبه بالشامخة، حيث يسعى السماوي لتكرار سيناريو فوزه باللقب الأغلى الذي كان في 1992 وهي المرة الأولى والأخيرة للفريق العاصمي التي ظفر فيها بالكأس.

ويدخل بني ياس المباراة بنشوة الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه العين 4-1 في مواجهة الجولة الثامنة التي استضافها استاد الشامخة أخيراً.

وأكد مدرب بني ياس الروماني دانيال ايسايلا احترامه لفريق العروبة وطموحاته المشروعة في الظفر بالمضي قدماً والظفر باللقب، موضحاً أنهم يدركون صعوبة مباريات الكأس، وأن الفرق تأتي لتقديم ضعف ما تقدمه من جهود لتحقيق النتيجة المرجوة.

وأكد مدرب العروبة التونسي البلجيكي فتحي العبيدي، جاهزية فريقه لمواجهة بني ياس، موضحاً أن الفريق عمل بجد في الفترة الماضية ويستحق الظهور المشرف في أغلى البطولات.

وتحوم شكوك حول مشاركة هداف بني ياس جواو بيدرو والمدافع حسن المحرمي بداعي الإصابة، وسينتظر مدرب الفريق حتى اللحظة الأخيرة للقرار المناسب حول مشاركة الثنائي.

شباب الأهلي وحتا

وفي الـ19:45 يستقبل فريق شباب الأهلي ضيفه حتا على ملعب استاد راشد، ويخوض الفرسان المباراة، دفاعاً عن أسبقيتهم في عدد مرات تحقيق اللقب الأغلى وقد حققه 9 مرات سابقة.

وبدوره، يسعى حتا للظهور المشرف في الكأس الأغلى، ويراهن الفريق على خطط المدرب الجديد الصربي فلاديمير.



الظفرة والجزيرة

وفي التوقيت نفسه يستضيف استاد حمدان بن زايد مواجهة الظفرة وضيفه الجزيرة الذي سبق له تحقيق البطولة الأغلى 3 مرات في الأعوام 2011 و2012 و2016، بينما سقط الظفرة في النهائي أمام شباب الأهلي في 2019، وتأهل للمباراة النهائية أمام العين في الموسم المُلغى.

وأكمل الفريقان تحضيراتهما لمواجهة الفرصة الوحيدة، ويفتقد الجزيرة جهود النيجيري إيزيكل وعمر عبدالرحمن.

بينما يفتقد الظفرة لعدد من عناصره المهمة بداعي الإصابة، منهم مسلم فايز وسلطان الغافري وسهيل المنصور وعمران الجساسي وخالد الدرمكي، كما يغيب أحمد الحمادي بسبب اتفاقية الإعارة بين الناديين.