السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

جدلية القرارات التحكيمية أبرز مشاهد ربع نهائي الكأس

جدلية القرارات التحكيمية أبرز مشاهد ربع نهائي الكأس

فابيو ليما في المباراة

شهدت مباريات ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة جدلاً تحكيمياً حول قرارات قضاة الملاعب، أبرزها طرد لاعب الوصل فابيو ليما، وإلغاء هدف لفريق الإمارات في مباراته أمام شباب الأهلي دبي.

وكان بني ياس فاز على الوصل بهدف نظيف، وعاد الشارقة برباعية من ملعب الظفرة، وتخطى شباب الأهلي دبي فريق الإمارات بثنائية بيليه، والساحر إيغور كروز، بينما حقق النصر فوزاً صعباً على عجمان بثنائية.

طرد الثواني الأخيرة

لم تخلُ جولة ربع نهائي الكأس الأغلى من جدلية بعض القرارات التحكيمية، وبدا أن حتمية خروج المغلوب هي التي أشعلت فتيل ردود الأفعال من قبل الفرق المودعة.

وطالب قائد فريق الوصل فابيو ليما، بعد نهاية مواجهة فريقه أمام بني ياس، باعتذار حكم المباراة سلطان محمد صالح على قرار طرده بالبطاقة الحمراء في آخر ثواني المباراة وعدم اللجوء لتقنية الفيديو للتأكد من الحالة قبل اتخاذ القرار الذي سيترتب عليه غيابه عن مباراتي فريقه في الجولتين 11 و12 لدوري الخليج العربي، بسبب عدم وجود هيئة للاعتراض على البطاقات الحمراء في بطولة الكأس.

الفرسان يعودون

عاد فريق شباب الأهلي دبي لمعانقة نغمة الانتصارات بفوز مهم حققه على ضيفه فريق الإمارات الذين جاءوا من رأس الخيمة لتحقيق النتيجة المرجوة وخطف بطاقة التأهل والسير قدماً حتى تكرار شريط ظفرهم باللقب الغالي قبل 10 أعوام.

وكان الفرسان في الموعد، وبدا أن المدرب مهدي علي أمسك سريعاً بزمام الأمور داخل قلعة الفرسان، ودفع بتشكيلة مثالية أعاد فيها بالنجم الذي تراجع مردوده في الفترة الأخيرة إسماعيل الحمادي، وظهر تأثيره في الثقة التي لعب بها المدافع حمدان الكمالي ووليد عباس، وكان جريئاً وشجاعاً بالدفع بنجم الفرسان الواعد محمد جمعة «بيليه» العائد من الإصابة ولكنه كان قدر الثقة وأحرز هدفاً رائعاً بطريقته المألوفة في المراوغة فاتحاً الباب أمام فوز وتأهل الفرسان.

البركان يخسر الرهان

قدم فريق عجمان مردوداً أشاد به الخبراء والمراقبون في مواجهة مضيفه النصر في مواجهة كأس رئيس الدولة، التي شهدها استاد آل مكتوم وخسرها البرتقالي بهدفي السبع وتيجالي، ليخطف العميد بطاقة الصعود لنصف نهائي كأس رئيس الدولة، حيث يواجه الشارقة للعبور إلى النهائي.

حاول لاعبو عجمان الرد على اتهامات ساقها مدرب النصر بعد مواجهة الفريقين ضمن بطولة الدوري بأن عجمان أهدر الوقت بكثرة السقوط وادعاء الإصابة، فبذلوا جهوداً مضاعفة من أجل تقديم الأفضل خاصة في الشوط الأول الذي قدم فيه عجمان مباراة أثنى عليها الخبراء والمختصون، إلا أن آفة عجمان في الشوط الثاني حيث استقبلت شباك حارس عجمان علي الحوسني هدف السبع ضياء في أول دقيقتين منه واضعاً فريقه في مسار التأهل الذي أكده البديل تيجالي بعدها بالهدف الثاني.

ونال عجمان إشادة وثناء مدرب النصر الكرواتي يورزيتش ناسخاً اتهاماته السابقة لهم بإضاعة الوقت، وقال: «هذه المرة الأولى التي أشاهد فيها عجمان بهذه الصورة والرغبة في تحقيق الفوز».