الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

تعاون إماراتي سعودي لتطوير «القوس والسهم»

تعاون إماراتي سعودي لتطوير «القوس والسهم»

أعلن الاتحادان الإماراتي والسعودي للقوس والسهم عن تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل التعاون والشراكات بين الجهتين، والسعي للمضي قدماً في مشروع نشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية التي تخطو خطوات واعدة في البلدين تطلعاً نحو آفاق واسعة لحصد الإنجازات والتفوق.

وخلال اجتماع عقد عبر تقنية الاجتماع عن بعد أمس الثلاثاء، جمع بين الأمين العام لاتحاد الإمارات للقوس والسهم، حسن المزروعي وفريق العمل بالاتحاد، والأمين العام للاتحاد السعودي للسهام، بكر التويجري وفريق العمل بالاتحاد، تم الاتفاق على تبادل الخبرات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة بتحقيق النقلة النوعية المطلوبة لهذه الرياضة، والسير وفق الخطة الاستراتيجية الرامية إلى إعداد أبطال أولمبيين ومنتخبات قادرة على المنافسة على المدى الطويل، والأهم هو زيادة قاعدة الممارسين وتطوير مهارات الرماة الواعدين بوصفهم نواة بناء أبطال المستقبل.

كما تم في الاجتماع التأكيد على أهمية التنسيق لإقامة معسكرات مشتركة خلال الفترة المقبلة، والسعي لإقامة دورات تطويرية تشمل كافة أركان اللعبة من حكام ومدربين وإداريين، من أجل الارتقاء بمستوى رياضة القوس والسهم بطريقة علمية وعملية متكاملة لتحقيق النهوض الشامل بها.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأندية والبطولات وأعداد ومستويات اللاعبين في البلدين، وقام كل اتحاد بشرح خطته الاستراتيجية والجهود التي قام بها، وخطة الموسم المقبل.