الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

5 يناير.. إثارة «أقوياء اليد» تنتقل إلى «كأس الإمارات»

5 يناير.. إثارة «أقوياء اليد» تنتقل إلى «كأس الإمارات»

من منافسات في بطولة اليد. (من المصدر)

تتأهّب فرق المقدمة لدوري أقوياء اليد نسخة 2020 - 2021، للعودة للإثارة والتنافسية مجدداً، وهذه المرة من بوابة كأس الإمارات للعبة، وذلك بعد تأجيل الدوري حتى 5 فبراير المقبل.



وتنطلق بطولة كأس الإمارات في 5 يناير المقبل، وجرى توزيع الفرق على 3 مجموعات، الأولى تضم أندية (الجزيرة، العين، الوحدة، بني ياس)، والثانية أندية (الشارقة، النصر، الظفرة، دبا الحصن)، والمجموعة الثالثة أندية (شباب الأهلي، الوصل، مليحة)، على أن تلعب جميع المباريات في 5 يناير وفي توقيت واحد وعلى ملاعب محايدة، وفقاً لما حددته لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد.

وتحتضن صالة نادي الجزيرة في 5 يناير في السابعة مساء، مباراة بني ياس والوحدة، على أن تستضيف صالة بني ياس في اليوم ذاته مواجهة الجزيرة والعين.

تستقبل صالة نادي النصر في التاريخ والتوقيت نفسه، مباراة دبا الحصن والظفرة في المجموعة الثانية، بينما تحتضن صالة نادي دبا الحصن مواجهة الشارقة والنصر.

فيما ستكون صالة نادي مليحة مسرحاً لمباراة شباب الأهلي والوصل في التاريخ والتوقيت السابق.

وبالعودة إلى دوري أقوياء اليد في نسخة 2020 - 2021، فقد توقفت المسابقة بعد الجولة السابعة، وتحديداً في 23 ديسمبر الجاري ولمدة 44 يوماً، وذلك لإتاحة الفرصة للاعبين الأجانب للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة في بطولة العالم الـ27، والتي ستقام في الفترة من 13 حتى 31 يناير المقبل بمصر، ومنح الفرصة للأندية للعب بصفوف مكتملة.



وغادر، الخميس، الدولة لاعبا فريق الشارقة لكرة اليد، وهما المصري علي زين والبحريني علي ميرزا للانضمام لمنتخبي بلادهما استعداداً لبطولة كأس العالم للعبة اليد.

ويتصدر المسابقة حالياً نادي الشارقة (حامل اللقب) بـ18 نقطة، يليه العين وصيفاً بـ17 نقطة، بينما يحتل مليحة المركز الثالث بـ16 نقطة، والنصر رابعاً بـ15 نقطة، وشباب الأهلي خامساً بـ15 نقطة، والوصل سادساً بـ13 نقطة، والجزيرة سابعاً بـ12 نقطة، والوحدة ثامناً بعشر نقاط، ودبا الحصن تاسعاً بتسع نقاط، والظفرة في المركز قبل الأخير بثماني نقاط، ويتذيل بني ياس قائمة الترتيب في المركز الأخير بسبع نقاط.