الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

روضة السركال: رئاسة اتحاد الإمارات للشطرنج هدفي

تحلم لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بطلة منتخب الإمارات، روضة عيسى السركال برئاسة اتحاد اللعبة في المستقبل.

وكشفت السركال في حوارها مع «الرؤية» عن أنها بدأت ممارسة رياضة الشطرنج في الرابعة، مشيرة إلى أنها شاركت في العديد من البطولات وحققت ألقاباً ورفعت علم دولتها الإمارات على منصات التتويج.

-منذ متى تمارسين رياضة الشطرنج؟

منذ أن كنت بسن الرابعة أحببت اللعبة وتعلمتها وشاركت بالعديد من البطولات.

-من أين تستمد روضة قوتها؟

أستمد قوتي أولاً من الله سبحانه وتعالى، ثم وطني الإمارات الذي يراهن على الإنسان قبل المكان، ثم أمي التي ساندتني كثيراً وشجعتني وساعدتني على تحقيق حلمي، من ثم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية والمدربين الذين ساعدوني على تحقيق البطولات.

-ما نصيحتك للاعبات؟

نصيحتي لجميع فئات المجتمع أن يمارسوا رياضة الشطرنج، فهي تساعد على نمو العقل وتزيد من نسبة الذكاء وتحمي العقل والذاكرة من النسيان أو ألزهايمر.

-ما الصعوبات التي واجهتك أثناء فترة التوقف بسبب كورونا؟

أنا أفضل اللعب ذا الوقت الطويل للتفكير والاستمتاع بذلك ولكن للأسف فترة توقف الحركة الرياضية بسبب جائحة كورونا أصبحت البطولات أونلاين فقط وأوقاتها قصيرة.

-ما أفضل بطولة بالنسبة لك؟

كل بطولة لها أهميتها وجمالها حيث أتعلم منها، ولكن بطولة العرب التي أقيمت في تونس عن فئة تحت 20 عاماً كنت أتنافس أنا واللاعبة وديمة الكلباني، واستمتعت كثيراً بالمنافسة رغم خسارتي في آخر لحظة، إلا أنني استمتعت واستفدت، وهذا هو الأهم بالنسبة لي.

-أهدافك المستقبلية؟

أن أكون رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة الشطرنج.

-ما آخر بطولة حصلتِ عليها؟

حصلت على ذهبية بطولة حل مسائل الشطرنج في الفجيرة 2019.

-متى ستشعر روضة بأنها نجمة مشهورة؟

عندما أحقق بطولة WGM الدولية وأكون أول إماراتية تحصل على هذا اللقب، وهو أرقى لقب في رياضة الشطرنج على الإطلاق، ولم يحصل عليه في الإمارات سوى اللاعب سالم عبدالرحمن.

-ما السن المناسبة لممارسة رياضة الشطرنج؟

لا وجود لسن مناسبة، هناك أبطال عالميون مارسوها بوقت متأخر وحققوا بطولات، أما أنا فمارستها بسن الرابعة.