الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مطالب تدعم زايد العامري للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي شاب

مطالب تدعم زايد العامري للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي شاب

زايد العامري

طالب رياضيون بدعم نجم فريق الجزيرة زايد العامري (23 عاماً) للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي شاب، وذلك بعد ترشيحه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن قائمة ضمت 20 لاعباً.

وبرر الاتحاد الآسيوي اختيار العامري بأن اللاعب الجزراوي يتمتع بمهارات عالية استثمرها لخدمة منتخب بلاده الشاب في بطولة آسيا تحت 23 التي استضافتها ماليزيا مطلع عام 2020، وأوضح الآسيوي أن العامري تمكن بمهاراته العالية من تسجيل 3 أهداف حاسمة في 3 مباريات متتالية ضمن البطولة الآسيوية المذكورة، بينها هدف وصفه الآسيوي بالمميز في مرمى كوريا الشمالية.

وينافس العامري على جائزة الأفضل عدداً من لاعبي القارة الصفراء الصاعدين من شرق وغرب القارة، بينهم لاعبون عرب هم العراقي مهند علي والسعوديان عبدالرحمن الغريب وعبدالله الحمدان، والأردني موسى التعمري، كما يوجد في القائمة لاعب شباب الأهلي والمنتخب الأوزبكي عزيز جانييف.

وأقر الآسيوي قائمته لاستفتاء أفضل لاعب شاب عام 2020 المكونة من 20 لاعباً بعد مراجعة جميع مسابقات العام المنقضي، داعياً جماهير الكرة خاصة في الدوريات التي تم اختيار لاعبين منها للتصويت واختيار أفضل لاعب شاب لفئة تحت 23 عاماً لعام 2020.

ويُجرى التصويت المفتوح لاختيار اللاعب الأفضل عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشكل أصوات الجماهير نسبة 60% من التصويت وستظل النتائج سرية حتى الإعلان عنها في 24 يناير الجاري.



دعم

حثّ المدرب الوطني والمحلل الكروي عيد باروت الجمهور الرياضي بكل فئاته وانتماءاته على التصويت لزايد العامري بعد العمل الكبير الذي يقدمه اللاعب منذ ظهوره في العامين الأخيرين.

وأوضح باروت أن تواجد العامري في القائمة يعني أن الآسيوي رصده بدقة واحترافية، وهو برهان على قيمة اللاعب الإماراتي الفنية العالية، وأكاديمية الجزيرة رافد قوي لكرة الإمارات باللاعبين المميزين، واختياره يجب أن يمثل دافعاً كبيراً له لمواصلة السير قدماً وتطوير إمكاناته الفنية والبدنية بشكل مستمر.



مساندة

أعرب المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر عن مساندته الكبيرة للاعب زايد العامري الذي شملته قائمة الاختيار ضمن الأفضل في عام 2020، موضحاً أنه ظل يتابع اللاعب منذ وقت وحين، وتنبأ له بالتطور وهو الأمر الذي يحدث حالياً من جولة لأخرى.

ودعا عبدالقادر الجميع في كرة الإمارات، لاعبين وفنيين وجماهير الأندية بمختلف انتماءاتها، للتصويت لصالح العامري الصاعد بقوة دفع ثلاثية، وهو في نهاية الأمر استثمار كرة الإمارات للمستقبل مع بقية النجوم الصاعدين بقوة في الفترة الأخيرة.



تطور

وصف المحلل الفني ياسر المرقب لاعب المنتخب الوطني ونادي الجزيرة زايد العامري بأيقونة كرة الإمارات، مبيناً أن سرعة صعوده وتطوره تؤكد موهبته واهتمامه بنفسه وسعيه للتطور بالتدريب والتركيز العالي.

وأضاف: «علينا جميعاً التصويت للعامري رغم قناعتي أن مجرد تواجده ضمن قائمة اختيارات الاتحاد الآسيوي أمر إيجابي ورائع ومحفز له وللاعبين الشباب في كرة الإمارات للسعي لتطوير مستوياتهم ودخول هذه القائمة الذهبية المختارة من كل القارة الصفراء الكبيرة، ويتميز العامري بالصبر، يؤدي بصبر كبير محتفظاً بتركيزه طوال وقت المباراة وبذكاء يعرف متى وكيف يسجل ومتى يفك الحصار عن مبخوت وخلفان وهي ميزات تميز العامري بها دوماً منذ ظهوره».