السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الشارقة لخطف «بطل الشتاء».. و«ديربي دبي» يلفت الأنظار

الشارقة لخطف «بطل الشتاء».. و«ديربي دبي» يلفت الأنظار

فريق الشارقة. (من المصدر)

تعود عجلة دوري الخليج العربي، غداً الجمعة، للدوران بعد أن توقف استمر لأسبوعين، لعب خلالهما ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي ومباراة منتخبنا الوطني التي استضاف فيها الأبيض ضيفه العراقي وانتهت بالتعادل السلبي بلا أهداف، وذلك بأربع مواجهات مثيرة في الجولة الـ13 الأخيرة في النصف الأول للموسم بالمسابقة.

ويتطلع الشارقة، متصدر الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين عن الجزيرة الثاني، إلى التتويج بلقب بطل الشتاء (الشرفي)، وذلك عندما يستضيف اتحاد كلباء (السابع برصيد 19 نقطة)، في الخامسة مساء غدٍ الجمعة.

ويُتوقع أن تكون المباراة حافلة بالإثارة بين الطرفين، لجهة دوافع الشارقة في تأمين الفوز، وذلك بعد أن أراح غالبية نجومه من خوض ذهاب كأس الخليج العربي، إلى جانب رغبة نمور كلباء في مواصلة اقتناص النقاط من كبار البطولة هذا الموسم.

وفي التوقيت ذاته، يحل العين (الخامس بـ20 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على حتا (متذيل الترتيب بنقطتين فقط)، في مباراة مهمة للطرفين الطامحين للنقاط الثلاث.

وفي الثامنة مساء، تتجه الأنظار إلى ملعب استاد راشد لمتابعة الديربي المثير بين شباب الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة وضيفه النصر الثالث بـ24 نقطة.



ويسعى مدرب العميد الكرواتي كرونوسلاف يورزيتش لإشراك الجناح الأوزبكي الوافد الجديد دوستنبيك خامدوف كأحد أسلحته في مواجهة الفرسان بعد التعاقد معه أخيراً، في حين يتطلع صاحب الأرض، شباب الأهلي، لتعديل مساره بعد سلسلة النتائج المخيبة التي حققها الفريق في بطولة الدوري، إذ يبحث المدرب الوطني مهدي عن فوزه الأول مع الفرسان منذ قدومه للفريق في منتصف ديسمبر الماضي.



وفي الموعد ذاته، يستضيف عجمان صاحب المركز الـ13 بثلاث نقاط ضيفه الفجيرة الـ12 بسبع نقاط.

واستعد عجمان بشكل جيد وينتظر ظهور الثنائي، دييجو جارديل الذي تعاقد معه عجمان لتعويض مواطنه غوستافو فاجينين، والمالي ماديبو مايغا الذي عوض الغاني وليام أوسو، ويأمل مدرب الفريق أيمن الرمادي في أن يقدم فريقه مباراة جيدة تعيد إليه بعض البريق.