الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

العين يهزم حتا بهدف نظيف في دوري الخليج العربي

تمكن العين من العودة بنقاط مباراته الثلاث كاملة من ملعب مضيفه فريق حتا استاد حمدان بن راشد بهدف وحيد أحرزه مدافعه سالم عبدالله في الدقيقة 43، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الـ13 (الأخيرة للنصف الأول من دوري الخليج العربي) اليوم الجمعة.

بالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 23 نقطة، ويواصل حتا ذيلية جدول ترتيب المسابقة بنقطتين.

وفي الشوط الأول حاول صاحب الأرض الحتاوي التحكم في مجريات اللعب من الوهلة الأولى بتواجده الكثيف في وسط الملعب، ما مكنه من تضييق المساحات على لاعبي العين، واستمر في حالة الاستحواذ على الكرة معظم فترات الشوط الأول، وغاب مهاجم حتا عبدالله عبدالقادر عن تشكيلة الفريق.

في الدقيقة العاشرة لاحت فرصة خطيرة لحتا عن طريق برايان راميريز تصدى لها خالد عيسى، وأبعدها عن مرماه إلى خارج الملعب، وجاء الرد العيناوي سريعاً عن طريق الظهير الأيسر سالم عبدالله لكن براعة الحارس أحمد ديدا نجحت في إيقافها.

واستمر تمركز اللعب في وسط الملعب بلا خطورة على المرميين رغم وجود بعض المحاولات الخجولة من جانب طرفي المواجهة، وألغى حكم المباراة يوسف الجسمي هدفاً أحرزه لابا كودجو في الدقيقة 26 بداعي التسلل.

ورغم استحواذ حتا على الكرة، إلّا أن الهدف العيناوي الأول جاء من الظهير الأيسر سالم عبدالله في الدقيقة 43 الذي أرسل كرة عرضية نحو مرمى حتا، قابلها لابا كودجو دون أن يلمسها مموهاً لمدافعي وحارس حتا، فمرت بسهولة معانقة المرمى هدفاً عيناوياً، انتهى عليه الشوط الأول.

والشوط الثاني تخلى حتا عن الحالة الدفاعية وأصبح أكثر خطورة على مرمى ضيفه العيناوي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المرجوة على مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 68 دفع مدرب حتا بأحمد مال الله بديلاً لسعيد جاسم، وفي الدقيقة 72 أرسل البديل أحمد مال الله كرة عرضية رائعة من الطرف الأيمن إلى المهاجم جونيور هوتشو داخل الست ياردات وهو في مواجهة مرمى العين، إلّا أنه لم يسددها بالطريقة المُثلى فسيطر عليها خالد عيسى منقذاً مرماه من كرة خطيرة.

وبعد دخول مال الله تحسن الأداء الهجومي لحتا، وأصبح أكثر خطورة على مرمى العين بهجمات متتالية على مرمى العين.

وتواصل اللعب بدون خطورة تُذكر على المرميين حتى أعلن حكم المباراة عن نهايتها بفوز عيناوي بهدف وحيد.