الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

العين يسابق الزمن لضم جناح أجنبي وأندرسون يتصدر الخيارات

العين يسابق الزمن لضم جناح أجنبي وأندرسون يتصدر الخيارات

فيليبي أندرسون. (رويترز)

تسابق إدارة نادي العين الزمن للتعاقد مع جناح أجنبي قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية، وفي هذا السياق تواترت أنباء عن عروض عدة قدمها وكلاء محليون ودوليون للاعبين من دوريات مختلفة، وهو، بحسب مراقبين، سبب تأخر البت واتخاذ قرار ضم الصفقة المطلوبة.

ويرجح متابعون استفادة العين من المهاجم الياباني ناكجيما في مركز صناعة اللعب، الذي ظل شاغراً منذ مغادرة أيقونة كرة الإمارات عموري لقلعة الزعيم قبل نحو 3 مواسم، وفشل الفريق في تعويضه، سواء بلاعب محلي أو محترف.



وارتفع مؤشر مغادرة الغابوني البرتغالي ويلسون إدواردو لقلعة الزعيم العيناوي بعد نصف موسم لم يثبت فيه نفسه مع كتيبة العين رغم عقده الممتد لعامين، بيد أن مركز العين المتراجع (الخامس بـ23 نقطة) مقارنة مع اسمه، عجل بتحركات الإدارة لسد الخلل.



وتداولت وسائل التواصل أسماء عدة رشحت أخبار اقترابهم من قلعة الزعيم، أبرزهم، البرازيلي فيليبي أندرسون الذي لعب لأندية لاتسيو الإيطالي وويستهام يونايد الإنجليزي، الذي يقضي فترة إعارة حالياً مع بورتو، وكان زميلاً ناكجيما السابق في النادي البرتغالي، وتمنت جماهير العين إتمام ناديها للصفقة مع هذا اللاعب المخضرم لأنه يتميز بقدرته على اللعب في مركزَي الجناح وصانع الألعاب المركزي.



وسبقت النجم أندرسون ترشيحات لعدة أسماء للقدوم للانضمام لكتيبة العين، منها الجناح البرازيلي فيتينهو لاعب نادي فلامنغو واللاعب ويلينغتون نيم لاعب شاختار وغيرهما من الأسماء.



من جانبه، أكد المدرب والمحلل الفني ياسر المرقب أن العين حسم صفقة مهمة للغاية بتعاقده مع صانع الألعاب الياباني ناكجيما ليُغلق باب صناعة اللعب بخيار متميز لديه خبرة سيستفيد منها العين كثيراً بديناميكيته التي يتميز بها.

وأضاف: «قدوم جناح محترف جيد يمكنه اللعب في اليمين والشمال يعزز كثيراً من قوة العين، لأن مركز الجناح أصبح مشكلة من مشكلات العين في المواسم الأخيرة، منذ مغادرة كيمبو إيكوكو والسلوفاكي ستوتش، وهو مركز يكمل منظومة العمل الفني على أرضية الملعب».

وأردف: «فيليبي الأوفر حظاً لأنه يلعب في مركزي الجناح وصناعة اللعب، لاعب مهاري كبير يتميز بالتمريرات البينية الرائعة ولكن نخشى أن يكون سعره مبالغاً فيه ويتسبب في عرقلة صفقة انتقاله للعين وإن كان احتمال الإعارة وارداً حتى نهاية الموسم الجاري».