الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الشارقة يخشى تكرار سيناريو «السوبر» في «كأس الخليج العربي»

وضعت خسارة لقب كأس سوبر الخليج العربي فريق الشارقة أمام ضغوطات كبيرة، تتطلب تدخلاً عاجلاً من الجهازين الفني والإداري لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط التي تسيطر عليهم، والتي تتعلق إجمالاً بالكيفية التي فقد بها الملك اللقب، بعد أن باغته شباب الأهلي في آخر دقائق المباراة برأسية محمد مرزوق، في المواجهة التي جرت على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، الجمعة.

وسيكون الشارقة مطالباً باستعادة تركيزه سريعاً، وتجاوز الإحباط، وذلك من أجل تفادي تكرار سيناريو «السوبر» الثلاثاء المقبل، عندما يخوض مباراة مصيرية أمام الوصل في إياب ربع نهائي كأس الخليج العربي، بعد تعادلهما سلباً في مباراة الذهاب.



تصحيح المسار

ويتطلع عشاق الشارقة إلى أن تكون مباراة الوصل، الثلاثاء، بمنزلة عودة للملك إلى سكة الانتصارات، وتصحيح مساره، بالوصول إلى المحطة قبل النهائية لكأس الخليج العربي، قبل التتويج بها لتعويض ضياع السوبر، وكذلك ضبط الأمور قبل استئناف بطولة الدوري، والتي يمكن أن تتأثر سلباً بحال تعرضه لنكسة جديدة أمام الوصل.



رسائل تطمين

وجه رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة على سالم المدفع، عدة رسائل تضمينية إلى جماهير الشارقة واللاعبين والجهاز الفني كردة فعل إزاء ما حدث للفريق ليلة الجمعة، وقال المدفع في تغريدة بثها على حسابه الشخصي موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عقب المباراة: «سامحونا كان بودنا نفرحكم اليوم لكن قدر الله وما شاء فعل، نحتاج دعمكم في باقي البطولات والوقوف مع الفريق والقادم أفضل إن شاء الله، مباراة واحدة لا تعبر عن مستوى الفريق وكلنا ثقة بأن الجهاز الفني واللاعبين قادرون للعودة للمستوى والنتيجة التي ترضيكم».



وتلقت جماهير الشارقة تغريدة رئيس مجلس الإدارة المدفع باستحسان كبير، ظهر ذلك خلال التعليقات والردود من قبل عشاق الملك، خصوصاً وأن المدفع درج على الخروج والحديث إلى جماهير النادي في جميع الأوقات سواء كان الفريق فائزاً أو خاسراً.



تهيئة نفسية

طالب المحاضر الآسيوي في كرة القدم عبدالمجيد النمر، الجهازين الفني والإداري لنادي الشارقة بالعمل في اليومين المقبلين على النواحي النفسية والمعنوية للاعبين، وذلك لتلافي آثار خسارة لقب كأس السوبر، حتى لا تكون هناك تأثيرات سلبية قد يحملها اللاعبون للمسابقات الأخرى، لا سيما وأن الفريق مقبل على مواجهة مهمة أمام الوصل في إياب نصف نهائي كأس الخليج العربي والمدة الزمنية التي تفصل بين هذه المباراة وخسارة السوبر 3 أيام فقط، وبالتالي لا بد من تكثيف العمل على الجوانب المعنوية أكثر لانتشال اللاعبين من حالة الإحباط وإعادتهم إلى جادة الطريق بمعنويات جديدة.



وقال النمر لـ(الرؤية): «مباريات الكؤوس لديها معايير خاصة تختلف عن مواجهات الدوري، التي تعتمد على ثبات المستوى والاستقرار وعوامل كثيرة، وهو ما حدث فعلياً حيث نجح شباب الأهلي في خطف بطولة السوبر من الشارقة متصدر الدوري وصاحب الأرقام المميزة».



وتابع: «ما حدث في الـ90 دقيقة خلال مباراة السوبر يجب على لاعبي الشارقة تحويله ليكون طاقة إيجابية في المستقبل وعاملاً محفزاً، بدلاً من أن يكون عاملاً سلبياً يؤثر عليهم في المرحلة المقبلة، خصوصاً وأن الخسارة مجدداً أمام الوصل ربما قد تجعل وضع الفريق معقداً وصعباً في منافسات الدوري التي تستأنف الشهر المقبل».