الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات تقود العرب وآسيا لعودة بطولات الرغبي في فبراير

الإمارات تقود العرب وآسيا لعودة بطولات الرغبي في فبراير

يستعد الاتحادان العربي والآسيوي حالياً بقيادة الإمارات ومقرهما في دبي لتدشين العودة الرسمية لمنافسات الرغبي التي توقفت على المستوى العالمي منذ مارس الماضي.

ويواصل الاتحاد العربي برئاسة الإماراتي قيس الظالعي التجهيز مع فرق العمل المختلفة لإقامة البطولة العربية السادسة للرجال والأولى للسيدات في الأكاديمية البحرية العربية بمدينة الإسكندرية في أيام 12 و13 و14 فبراير المقبل، بمشاركة 9 منتخبات للرجال، و5 منتخبات للسيدات.

وقال الظالعي: «لم نتلقَ أي اعتذارات عن المشاركة في البطولة حتى الآن، وتم تشكيل لجنة الحكام للبطولة والتي تضم 4 حكام ساحة وهم كل من أمين العمدوني وأيمن الجريشي من الاتحاد التونسي، وليث جلاجل من اللجنة الأردنية للرغبي، وعبدالفتاح حمد العقوري من اللجنة الليبية، أما حكام الراية فسيتم توفيرهم بمعرفة جمهورية مصر العربية الدولة المستضيفة، ومن المنتظر أن يصل كل من محمد شاكر الأمين العام للاتحاد العربي، وحمدان سليمان المدير التنفيذي للاتحاد العربي إلى الإسكندرية يوم 5 فبراير المقبل للاطلاع على جميع التجهيزات الخاصة بالبطولة».

ولفت الضالعي إلى أن منتخبي الإمارات للسيدات والرجال يتدربان حالياً بشكل منتظم بواقع 3 مرات أسبوعياً، 2 منهم في مدينة دبي الرياضية، والثالثة بملعب «سفنز» على طريق العين، وذلك للمنافسة على المراكز الأولى، والاستعداد بشكل جيد للاستحقاقات القارية والعالمية المقبلة.