الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«المحطة 39».. بوابة النصر لاستعادة الثقة

بعدما زادت حالة القلق داخل فريق النصر في الفترة الماضية، بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق، وتقهقر ترتيبه إلى المركز الرابع في جدول دوري الخليج العربي بنهاية الدور الأول للمسابقة، بعد البداية «المثالية» في انطلاقة الموسم، نجحت إدارة النادي في إعادة الهدوء للفريق مرة أخرى، وتصفية الأجواء خاصة أن الآمال، لا تزال قائمة وواردة في إمكانية المنافسة والفريق يملك بالفعل حظوظاً قوية في كل المسابقات المحلية.

وربما تكون مباراة الفجيرة غداً الاثنين، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الخليج العربي، هي «البوابة» التي يعبر منها «العميد» نحو إعادة تصحيح أوضاعه، وتكرار سيناريو الموسم الماضي، حينما تغلب الفريق على الفجيرة في الدور نفسه أيضاً (ربع النهائي) وواصل طريقه نحو الفوز باللقب في النهاية.

وسقط النصر في فخ التعادل الإيجابي 1-1 في لقاء الذهاب بهذا الدور والذي جمع بينهما على استاد آل مكتوم ما يتطلب منه ضرورة تحقيق الفوز في لقاء الإياب أو التعادل 2-2 على الأقل كي يواصل مسيرة الدفاع عن لقبه، أمّا أي نتيجة غير هذا فتعني توديعه للبطولة.

وانعكست حالة الهدوء هذه على تصريحات الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش قبل مباراة الفجيرة، حينما أكد أن الأجواء بينه وبين لاعبيه إيجابية، معبراً عن سعادته لطبيعة العلاقة التي تربط بينهم، في رسالة منه للرد على الأنباء التي أشارت إلى توتر العلاقة بينه وبين لاعبيه خاصة في ظل عصبيته الشديدة خلال المباريات، ولكنه حرص على التأكيد على أن الأجواء طيبة في دفعة معنوية مهمة ومطلوبة قبل مواصلة المسيرة.

وستكون المواجهة المقبلة هي رقم 39 للنصر تحت قيادة كرونوسلاف يورشيتش في كل البطولات منذ توليه زمام المسؤولية في أكتوبر 2019 بعد انطلاق الموسم الماضي بقليل، حيث قاد الفريق حتى الآن في 38 مباراة إجمالاً، و22 مباراة في الموسم الماضي، موزعة ما بين 16 مباراة في الدوري و5 مباريات في كأس الخليج العربي توجها بالفوز باللقب في النهائي، ومباراة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام شباب الأهلي في دور الـ16 خسرها الفريق ولكن المسابقة لم تكتمل.

وفي الموسم الجاري، خاض «العميد» 16 مباراة حتى الآن، 13 مباراة في دوري الخليج العربي، ومباراتين في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تأهل إلى الدور نصف النهائي، ومباراة واحدة في كأس الخليج العربي هي مباراة الذهاب أمام الفجيرة في ربع النهائي حيث أعفت لوائح البطولة الفريق من خوض مباريات في الأدوار السابقة باعتباره حامل اللقب.

وبلغة الفوز والخسارة والتعادل، فقد حقق النصر تحت قيادة كرونوسلاف 22 فوزاً و8 تعادلات ومثلهم خسائر في الموسمين، بنسبة فوز نحو 58% من إجمالي المباريات التي خاضها الفريق تحت قيادته، مقسمة ما بين ( 9 انتصارات و4 تعادلات و3 خسائر الموسم الحالي، و(13 انتصاراً و4 تعادلات و5 خسائر الموسم الماضي).

ومن المؤكد أن كرونوسلاف يهمه أن تحمل له المحطة رقم 39 أنباءً سعيدة تعزز من طموحات الفريق في الموسم الحالي، وتمثل دفعة لمواصلة المسيرة والحفاظ على تواجد الفريق على منصات التتويج.