السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

قمة الجزيرة والنصر الأبرز في الجولة 14 لدورينا

قمة الجزيرة والنصر الأبرز في الجولة 14 لدورينا

تدريبات الجزيرة. (الرؤية)

تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران مساء الجمعة ثم السبت في جولتها الـ14 بعد توقفها لما يقارب الأسبوعين منذ منتصف يناير الجاري خاضت خلاله أندية دورينا مباراتي سوبر الخليج العربي بين الشارقة وشباب الأهلي التي حسمها الأخير بهدف وحيد إلى جانب خوضها مباريات كأس الخليج العربي.

وتفتتح الجمعة الجولة بمباراتين في التوقيت نفسه الخامسة والربع تجمع بين عجمان وضيفه الظفرة على استاد راشد بن سعيد، وهي مواجهة رد الاعتبار لأصحاب الأرض الذين تكبدوا خسارة قاسية في انطلاقة الدوري برباعية مقابل هدف على يد ضيفهم الظفرة.

ويعول مدرب عجمان أيمن الرمادي وكتيبته على استثمار روح الانتصار التي أعقبت فوز الفريق على ضيفه الفجيرة 2-1 في خاتمة الدور الأول ورفعت رصيده إلى 6 نقاط في المركز 13 قبل الأخير، خصوصاً أن من أحرزا هدفي البرتقالي هما القادمان الجديدان المالي موديبو مايغا والبرازيلي دييجو غارديل اللذان تعاقد معهما عجمان أخيراً في مكان وليام أوسو وغوستافو.

وبالمقابل لا يمر الظفرة 16 نقطة في المركز العاشر بظروف جيدة فمنذ الجولة العاشرة التي حقق فيها الفوز على حتا لم يذق طعم الفوز حيث خسر في الجولة العاشرة على النصر في الجولة 11، وبثلاثية مقابل هدف على يد بني ياس ثم تعادله الأخير 1-1 مع الوصل.

وعكف مدرب الفريق السوري محمد قويض على الاستفادة من فترة التوقف ومعالجة بعض الأمور لكنه كشف في المؤتمر الصحفي التقديمي بأن فريقه يفتقد لخدمات 7 من أعمدته في مباراة عجمان.

حتا يستضيف الوحدة

يستضيف فريق حتا متذيل جدول الترتيب بنقطتين على أرضية استاد حمدان بن راشد ضيفه الوحدة صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة وكانت جولة الذهاب انتهت على أرضية استاد آل نهيان بسداسية نظيفة للوحدة في مرمى الضيف الحتاوي، لتمر 12 جولة منذ ذلك الفوز، فهل يستطيع الإعصار الحتاوي رد اعتباره أمام ضيفه الوحداوي الجمعة؟

الجزيرة والنصر

يُختتم اليوم الأول للجولة الـ14 بمواجهة قوية يترقبها الشارع الرياضي بشغف كبير بين الجزيرة وصيف البطولة برصيد 27 وضيفه النصر الرابع برصيد 24 في المباراة التي تنطلق في الثامنة والربع على استاد محمد بن زايد.

وأعرب مدربا الفريقين مارسيل كايزر مدرب الجزيرة والكرواتي كرونسلاف يورزيتش مدرب الضيف النصراوي عن احترامهما المتبادل لطموحات الفريق الآخر، معتبرين حظوظ الفريقين بالفوز متساوية بنسبة 50% لكل فريق.

وكان الجزيرة فرض التعادل بهدف لهدف على النصر في المرحلة الأولى من الدوري.

4 مباريات في ختام الجولة الـ14

تُستكمل الجولة الـ14 يوم السبت بأربع مواجهات تجمع بين خورفكان والعين في استاد صقر بن محمد القاسمي، ويستقبل شباب الأهلي دبي فريق اتحاد كلباء على استاد راشد، ويشهد ملعب الشامخة المواجهة المتجددة بين بني ياس وضيفه الوصل، بينما يحل الفجيرة ضيفاً على الشارقة بالإمارة الباسمة.