الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

الفرسان يهزم السماوي ويحلق في نهائي الكأس الأغلى

الفرسان يهزم السماوي ويحلق في نهائي الكأس الأغلى

إيجور خيسوس محتفلاً بالهدف. (من المصدر)

حجز شباب الأهلي مقعده في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الجاري، وذلك بفوز صعب على بني ياس بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما لحساب نصف النهائي للكأس الأغلى مساء اليوم على ملعب الشارقة في الإمارة الباسمة.

وينتظر شباب الأهلي معرفة هوية الفريق الذي سيقابله في النهائي، الذي سيتحدد بعد نهاية مباراة الشارقة والنصر التي تلعب مساء اليوم على استاد راشد في دبي.

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين حيث نشط شباب الأهلي هجماته في الدقائق الأولى، ولكن سرعان ما دانت الأمور لصالح بني ياس الذي أحكم لاعبوه سيطرتهم على أغلب أوقات الشوط الأول مشكلين خطورة كبيرة على شباب الأهلي.

وألغى حكم الساحة بعد تدخل تقنية الفيديو هدفاً لمصلحة السماوي في الدقيقة 34، لوجود لاعب بني ياس سهيل النوبي في موضع تسلل لحظة استلامه للكرة.

وطرد حكم المباراة حمد علي يوسف مدافع بني ياس جواو فيكتور لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، وذلك بعد اعتدائه على الأرجنتيني كارتابيا.



وطرد حكم الساحة أيضاً مدرب بني دانييل ياسيلا نتيجة لاحتجاجه على قرار طرد فيكتور، ليواصل مساعده إدارة المباراة من المنطقة الفنية.



ولمعالجة طرد فيكتور اضطر مدرب بني ياس لإجراء تبديل تكتيكي بخروج سلطان الشامسي ودخول المدافع خالد العطاس.



وفي المقابل دفع مدرب شباب الأهلي بالمهاجم محمد جمعة (بيليه)، بديلاً للأوزبكي مشاريبوف، وذلك بهدف تنشيط الجانب الهجومي لاستغلال النقص العددي في صفوف السماوي.



ونجح البرازيلي المقيم ايغور خيسوس في افتتاح التسجيل في المباراة لمصلحة فريقه في الدقيقة 73، مستفيداً من عرضية كارتابيا المتقنة من خارج منطقة الجزاء.



وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للمرة الثانية في المباراة بطرده المباشر لمدافع بني ياس خميس الحمادي بعد تدخله بعنف على لاعب شباب الأهلي كارتابيا في 81.