السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«محاربو الإمارات» تتبنى 5 من أبطال الفنون القتالية

وقعت اللجنة العليا المنظمة لبطولات محاربي الإمارات عقود احتراف حصرية مع 5 من أبطال الفنون القتالية المختلطة بهدف تدعيم قيمتها واسمها كإحدى منصات الفنون القتالية العالمية، والمقاتلون هم: الأردني نورس أبزخ، والفلسطيني عمر حسين والكاميروني جوريس ديا، والمغربي وإكزافير علوي بطل وزن الديك، والسوري طارق سليمان بطل وزن خفيف الثقيل بعقد يمتد لعامين.

أعلن ذلك فؤاد درويش المدير التنفيذي لبالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بمقر شركة بالمز الرياضية بجوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي بحضور المقاتلين.

وأكد درويش أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص البطولة على احتضان وتبني وإبراز المواهب المميزة في مجال الرياضات القتالية المختلطة وتوفير منصة عالمية لتنميتها وإبرازها.


وأعلن أن الإدارة العليا لمنظمة محاربي الإمارات برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية قررت توقيع عقود احتراف مع الأبطال الخمسة الذين قدموا مشاركات رائعة في النسخ السابقة، مشيراً إلى أن توقيع مزيد من عقود الرعاية سيتواصل في الفترة المقبلة.


وأشار درويش إلى أن البطولة لقيت نجاحاً لافتاً لارتباط اسمها بالإمارات وأبوظبي عاصمة الألعاب القتالية، وزاد: «أسهم ذلك في تمكين البطولة وحجزها لمكانة مرموقة بين وصيفاتها في العالم بالسمعة التي اكتسبتها في العامين الأخيرين منذ إعادة إطلاقها بحلتها الجديدة، فوجدت الإشادة من مسؤولي اللعبة وجمهورها حول العالم، حيث نظمنا 12 نسخة باحترافية عالية».

وأكد درويش أن هذا النجاح بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به البطولة من القيادة الرشيدة والمساندة والتعاون المثمر من قبل القيادات الرياضية بالدولة، وتوجه بالشكر والتقدير للجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تسهيل إجراءات تنفيذ وإقامة مجموعة من النسخ المميزة للبطولة في مرحلة تفشي وباء كورونا.

كما كشف درويش النقاب عن استعدادات اللجنة المنظمة لتنفيذ نسختين متتاليتين من البطولة هما النسخة 17 بتاريخ 19 مارس المقبل، تليها مباشرةً ثاني فعاليات النسخة العربية في اليوم التالي.

من جانبه، أعرب السوري طارق سليمان عن سعادته بتوقيع عقد الرعاية مع محاربي الإمارات، معتبراً أن هذه الخطوة هي توطيد وإعلان للعلامة المميزة بينه والمقاتلين الآخرين.

وأضاف: «نحن جزء من عائلة المنصة العالمية التي أصبحت رقماً صعباً في مجال الألعاب القتالية وباتت مكان إشادة من جميع منتسبي اللعبة والإعلام العالمي، وسأقابل الخطوة بتقديم أفضل ما لدينا من أجل ضمان استمرار النجاح والإنجازات، ولتطوير الألعاب القتالية في المنطقة بجذب وصقل المواهب الجديدة».