السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ركلات الجزاء وضعف الدفاع يقربان عجمان من مقصلة الهبوط

ركلات الجزاء وضعف الدفاع يقربان عجمان من مقصلة الهبوط

من مباراة بني ياس وعجمان. (من المصدر)

11 ركلة جزاء ارتكبها لاعبو البرتقالي في 18 مباراة



ازداد موقف عجمان تأزماً في دوري الخليج العربي، بعد تعرضه لعدد من الخسائر أخيراً، ليبدو أقرب أكثر من أي وقت مضى لمغادرة دوري النخبة من بوابة الهبوط للمرة الرابعة في تاريخ «البرتقالي»، ليبقى الرهان الصعب على بقية المباريات.



وتعرض «البرتقالي» لـ13 خسارة بالمسابقة حتى الآن، بعدما سقط أمام بني ياس بهدفين نظيفين بالجولة الـ18، تركته في المركز الـ13، برصيد 9 نقاط فقط.



وتعد هذه هي الخسارة الرابعة توالياً للفريق بعد الفوزين الوحيدين اللذين حققهما في الجولتين الـ13 والـ14 على التوالي، قبل أن يخسر كل مبارياته في الجولات التالية.



هزة معنوية

ويبدو أن الخسائر المتتالية قد أثرت معنوياً في أداء اللاعبين، إذ أصبح عجمان يتصدر قائمة أكثر الفرق ارتكاباً لركلات الجزاء، وإهدائها لمنافسيهم، إذ بلغ عدد ركلات الجزاء المحتسبة على الفريق 11 ركلة في 18 مباراة، وبفارق 7 ركلات عن عن صاحبي المركز الثاني والثالث فريقي خورفكان والفجيرة.

ولم يتحصل لاعبو «البرتقالي» سوى على ركلة جزاء وحيدة بالمباريات الـ18 من دورينا، بما يعطي مؤشراً على عدم فاعليته هجومياً، وعدم وصول لاعبيه إلى منطقة جزاء منافسيهم.

كما يعد دفاع عجمان هو ثالث أضعف خط دفاع بالدوري، حيث اهتزت شباكه 38 مرة، بعد الفجيرة (42 هدفاً)، وحتا 40 هدفاً وهما الفريقان اللذان يحيطان بعجمان، قبله الفجيرة في المركز الـ12، وبعده حتا في المركز الـ14، في قائمة الترتيب، علماً بأن حارس مرماه علي الحوسني يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر حراس المرمى في الدوري تصدياً للكرات والهجمات الخطيرة بإجمالي 69 تصدياً.

وأيضاً يحتل لاعبو عجمان المركزين الثاني والثالث بين جميع فرق الدوري حصولاً على «البطاقات الملونة»، حيث نال لاعبوه 6 بطاقات حمراء و36 بطاقة صفراء، على الترتيب.

اعتراف

من جانبه اعترف مدرب عجمان أيمن الرمادي، بصعوبة موقف فريقه حالياً في جدول الترتيب بعد الخسارة أمام بني ياس، مؤكداً أنه كان يضع آمالاً كبيرة على هذه المباراة في كسر دوامة النتائج السلبية، لكن ذلك لم يحدث رغم الأداء الجيد لفريقه.

وحاول الرمادي التمسك بأمل البقاء ضمن النخبة، مؤكداً أن «البرتقالي» لم يستسلم بعد، فما زالت هناك 8 مباريات بـ24 نقطة متبقية في رصيد بنك الدوري، ونتيجة مباراة واحدة قادرة على تغيير الكثير.