الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بني ياس يحافظ على الوصافة بفوز تاريخي على العين

بني ياس يحافظ على الوصافة بفوز تاريخي على العين

من مباراة العين وبني ياس. (الرؤية)

قلب بني ياس الطاولة على مضيفه العين بثنائية مقابل هدف في قمة الجولة 21 لدوري الخليج العربي التي جمعت بين الفريقين في استاد هزاع بن زايد.

ويسطر التاريخ فوز بني ياس ذهاباً وإياباً على العين، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت في الشامخة ضمن الجولة 8 بفوز بني ياس برباعية مقابل هدف. أحرز أهداف المباراة للعين لابا كودجو ق 4، ولبني ياس سلطان الشامسي ق 51 وجواو بيدرو ق 78.

بالنتيجة يرفع بني ياس رصيده للنقطة 45 وصيفاً للمتصدر الجزراوي محتفظاً بنفس فارق النقطتين.

لعب الفريقان بنفس تشكيلة مباراتهما في الجولة السابقة عدا عودة يحيى نادر لتشكيلة العين وجلوس فهد حديد في الدكة، بينما عاد خميس الحمادي لتشكيلة بني ياس.

لم ينتظر العين طويلاً قبل أن يفاجئ ضيفه بني ياس بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق مهاجمه لابا كودجو الذي خطف كرة تباطأ في إبعادها دفاع بني ياس بالقرب من الصندوق السماوي وتقدم وسددها صاروخية لم يرها الحارس فهد الظنحاني إلا وهي تعانق شباكه.

لم نر ردة فعل قوية من لاعبي بني ياس للهدف العيناوي المبكر بسبب حُسن انتشار وتمركز أصحاب الأرض الذين تراجعوا نسبياً للدفاع عن هدف التقدم، وللبطء في تحركات لاعبي الضيف خصوصاً في الانتقال من الدفاع للهجوم.

وتغالط تسديدة مهاجم بني ياس جواو بيدرو مرمى العين وتمر إلى خارج الملعب، ورد عليها لابا كودجو بكرة سددها من داخل الصندوق استلمها حارس بني ياس الظنحاني ببراعة وثبات.

وتمركز اللعب في وسط الملعب بتواجد مكثف للاعبي الفريقين في وسط الملعب وعدم إتاحة المساحة والوقت للاعبي المنافس، وعمد العين إلى قتل الوقت وإبطاء إيقاع اللعب بالتراجع المكثف عند التصدي لهجوم الضيوف والتقدم بحذر عند الهجوم.

في الدقيقة 34 استبسل خالد عيسى في التصدي لهجمة خطرة عن طريق سهيل النوبي الذي استقبل كرة خطيرة داخل الست ياردات من خمينيز وحاول إيداعها مرمى العين لولا أن وقف عيسى سداً منيعاً وسيطر عليها بثبات.

وبعد نحو دقيقتين تضل تسديدة رائعة من سلطان الشامسي طريق مرمى العين بعد خطف الكرة من سعيد جمعة وتقدم وسدد ولكن كرته مرت أمام مرمى خالد عيسى إلى خارج الملعب.

احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة على دفاع العين لعرقلته جواو بيدرو على رأس الصندوق العيناوي نفذها خمينيز رائعة مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى العين فرصة هدف سماوي ضائعة.

ضاعف بني ياس ضغطه على دفاعات العين بغية خطف هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وهو الأمر الذي لم يحدث لجودة دفاع العين بالضغط العالي من المقدمة وحتى خط الدفاع، حتى أعلن حكم المباراة سلطان محمد صالح نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدف نظيف.

استهل بني ياس الشوط الثاني بهجوم ضاغط من أجل العودة المبكرة بمحاولات دؤوبة من مهاجميه لفك شيفرة الدفاع العيناوي والوصول لمرمى أصحاب الأرض. وأسفر الضغط عن هدف لبني ياس سجله مهاجمه سلطان الشامسي في الدقيقة 51 عندما قابل الكرة على رأس الصندوق العيناوي وسددها مباغتة لم يرها خالد عيسى إلا وهي تعانق شباكه.

وتحلل الفريقين من الزخم التكتيكي والدفاع وقاد كل فريق هجمات لم تخل من خطورة على مرمى الآخر، وأنقذ فهد الظنحاني رأسية خطيرة من لاعب العين خالد البلوشي في الدقيقة 63 لتضيع فرصة هدف عيناوي محقق.

ودفع مدرب بني ياس بعامر عبدالرحمن بديلاً لسلطان الشامشي بهدف تدعيم خط وسط الفريق ومنع هجمات العين.

وفي الدقيقة 78 رجح جواو بيدرو كفة المباراة لصالح بني ياس بتسديدة قوية من داخل الصندوق لم يرها خالد عيسى إلا وهي تعانق شباكه، لتُصبح نتيجة المباراة هدفين لبني ياس مقابل هدف لصاحب الأرض العيناوي.

أخرج مدرب العين مهاجمه كايو كانيدو الذي أصيب ودفع بجونتاس سانتوس، وبعده دفع بأحمد برمان بديلاً لمحمد عباس، بينما دفع مدرب بني ياس بأحمد ربيع بديلاً لنيكولاس خمينيز في الدقيقة 86.

وتواصل اللعب بمحاولات عيناوية للعودة للمباراة وتراجع لبني ياس في ملعبه من أجل المحافظة على الفوز الذي انتهت عليه المباراة بثنائية لبني ياس مقابل هدف وحيد للعين.