السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

منتخب الجودو يدشن مشاركته في بطولة جورجيا الجمعة

منتخب الجودو يدشن مشاركته في بطولة جورجيا الجمعة

من مباريات الغراند سلام.

يتوجه غداً الأربعاء منتخب الإمارات للجودو، المكون من الثنائي إيفان ريمارينكو وفيكتور سكرتوف إلى العاصمة الجورجية للمشاركة في بطولة تبليسي غراند برى للجودو، التي تنطلق في 26 مارس وتستمر حتى الـ28 منه، بمشاركة كبيرة من 513 لاعباً ولاعبة من 83 دولة.

وتشارك في البطولة 8 دولاً عربية هي: الإمارات، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، الجزائر، قطر التي انضمت مؤخراً.

وأكد رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو محمد بن ثعلوب الدرعي، دخولهم البطولة بتطلعات جديدة بعد التعاقد مع المدرب الجديد الملدوفي باكال الذي يتميز بالخبرة الواسعة والإمكانات الفنية الاستثنائية، ما كان له أثر كبير في ارتفاع المستوى الفني لثنائي المنتخب.

وأشار إلى أن المنتخب خاض معسكراً تحضيرياً مشتركاً مع نظيره الإسرائيلي، أعقبه بالمشاركة في بطولة غراند سلام تل أبيب، ثم أقام المنتخب معسكراً تدريبياُ قوياً استمر لثلاثة أسابيع ما مكّن المدرب من الوقوف على الحالة البدنية والفنية وإيجاد الحلول اللازمة لرفع مستواهما.

وأضاف «كل هذا العمل الذي أنجز في الأشهر الماضية منذ تولي المدرب الجديد زمام الأمور الفنية كان تحضيراً لأولمبياد طوكيو 2021 التي تنطلق في يوليو المقبل، وكلنا أمل في أن يتمكن الثنائي من تكرار إنجاز البطل توما في أولمبياد ريو في البرازيل في 2016، وهو الإنجاز الأكبر لجودو الإمارات».